إعلان

"الثقافة": رصد 308 مخالفات بالمباني الأثرية وتحويلها للنيابة العامة

11:23 ص الجمعة 07 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

رصد مسؤولو الضبطية القضائية، التابعين للجهاز القومي للتنسيق الحضاري، 308 مخالفة بالمباني الأثرية ضمن الحملة التي أطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، لرصد التعديات على المباني التراثية فى خطوة جادة تهدف إلى القضاء على التشوه البصري وإعادة البريق لوجه مصر.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة، اليوم الجمعة، تمثل معظم المخالفات في محاولات تغيير معالم الواجهات ذات الطابع المعماري المميز، والاستيلاء على ممراتها الجانبية، وحدائقها إلى جانب بناء غرف، ووضع لافتات إعلانية على الأسطح.

وقال البيان إن المخالفات أحيلت جميعها للنيابة العامة، بمحافظات القاهرة، والجيزة، والأسكندرية، وبورسعيد، والإسماعيلية كمرحلة أولى.

وبلغ عدد التعديات بمحافظة القاهرة وحدها 265 بأحياء شبرا، روض الفرج، مصر الجديدة، عابدين، الأزبكية، وسط القاهرة، الزمالك، السيدة زينب، ومصر القديمة.

من جانبها شددت محافظة القاهرة، على ضرورة منع وضع إعلانات نهائياً، وإزالة الموجود منها على المبانى خاصة التى تم الانتهاء من تطويرها بنطاق منطقة القاهرة الخديوية، على أن يتم الاكتفاء بوضع الإعلان المرخص والمطابق لشروط جهاز التنسيق الحضاري بمدخل المبنى.

فيديو قد يعجبك: