إعلان

رئيس الوزراء يطالب بتنقية غير المستحقين للدعم مع إضافة المواليد الجدد

02:07 م الإثنين 06 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الاثنين، اجتماعًا لمتابعة تطبيق تسجيل المواليد الجدد ببطاقات التموين، مع وزيري التضامن الاجتماعي والتموين والتجارة الداخلية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بمراعاة البعد الاجتماعي لمحدودي الدخل.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة أن تتوازى إجراءات إضافة مواليد جدد من المستحقين مع إجراءات تنقية من يحصلون على التموين من غير المستحقين، حتى يذهب الدعم الذي توفره الدولة إلى المستحقين الحقيقيين.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه جرى الاتفاق على إلغاء البحث الاجتماعي للمتقدمين لإضافة مواليد جدد، على أن يتم التأكد من استحقاقهم من خلال قاعدة البيانات الموجودة، في وزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك هيئة الرقابة الإدارية.

وأضاف وزير التموين: "قاعدة البيانات الموجودة في هيئة الرقابة الإدارية تساعدنا في تحديد المستحقين للدعم، وكذلك استبعاد من لا يستحق، خاصة أن هناك بيانات متكاملة لديهم من مختلف الوزارات، ويتم تحليل البيانات، وتحديثها بصورة مستمرة، لمساعدة الوزارات المختلفة في تحديد المستحقين للدعم، وغير المستحقين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان