إعلان

الرئيس السيسي يغادر إلى البحرين في جولة تشمل 3 دول

01:30 م الخميس 30 أغسطس 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولى اليوم الخميس، متوجها إلى البحرين، في بداية جولة بالخارج تشهد زيارة البحرين والصين وأوزباكستان وتستغرق عدة أيام.

ويبدأ الرئيس الجولة بزيارة البحرين، والتي تشهد لقاء مع أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى ملك البحرين، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين في البحرين، وسيعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين .

ويتوجه الرئيس السيسي بعد ذلك إلى العاصمة الصينية بكين؛ للمشاركة في قمة منتدى الصين أفريقيا، والذي يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الأفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الأفريقية.

وتشهد الزيارة كذلك عقد لقاء قمة بين الرئيس ونظيره الصيني؛ لبحث أوجه التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين، كما يلتقي الرئيس خلال الزيارة برئيس الوزراء الصيني، ويعقد كذلك لقاءً مع ممثلي كبرى الشركات الصينية؛ لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زيادة استثماراتهم في مصر، كما يجرى الرئيس زيارة إلى الأكاديمية المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والتي تعد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في الصين، والمسؤولة عن تدريب المسؤولين والقيادات الصينية.

وحسب بيان للرئاسة، يختتم الرئيس السيسي جولته بزيارة للعاصمة الأوزبكية طشقند، والتي تعد الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لرئيس مصري إلى أوزباكستان، من المقرر أن يلتقي الرئيس مع نظيره الأوزبكي شوكت مرضيائيف، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين بأوزباكستان؛ ليعقد الجانبان جلسة مباحثات لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين، ومن المقرر أن يشهد الرئيس ونظيره الأوزبكى مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات.

فيديو قد يعجبك: