إعلان

"عبدالعال" يجتمع برئيس الوزراء قبل إلقاء بيان الحكومة

11:30 ص الثلاثاء 03 يوليه 2018

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

عقد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بعد وصول الأخير لمقر البرلمان؛ استعدادا لإلقاء بيان الحكومة.

ومن المقرر أن يستعرض رئيس الحكومة، ملامح البرنامج، أمام النواب، أملا في الحصول على الثقة من المجلس.

ويتركز برنامج الحكومة، على حماية الأمن القومي المصري، وكذلك الاهتمام بالسياسة الخارجية، من خلال تطوير المواجهات الأمينة للأعمال الإرهابية وتأمين المنافذ والحدود، وتعزيز المواطنة ومواجهة الهجرة غير النظامية.

ويتضمن البرنامج سبل مواجهة الزيادة السكانية، وتطوير المدن القائمة وإنشاء 14 مدينة جديدة متكاملة، فضلا عن التوسع في برامج الحماية الاجتماعية، وتوفير مظلة تأمينية للمصريين في الخارج، وتطوير منظومة الخدمات التموينية.

وتنص المادة 146 من الدستور على تفاصيل تشكيل الحكومة: "يكلف رئيس الجمهورية رئيسًا لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يومًا على الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يومًا، عُد المجلس منحلًا ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يومًا من تاريخ صدور قرار الحل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان