إعلان

​"السياحة": 1.4 مليار جنيه حصيلة رسوم جدية حجز الحج السياحي

08:19 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلن أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للعمرة والحج بوزارة السياحة، تقدم أكثر من 120 ألف مواطن لقرعة الحج السياحي للعام الهجري 1439، على أن تكون القرعة العلنية يوم 6 مايو المقبل، علما بأن 36 ألف تأشيرة حج فقط مخصصة لوزارة السياحة.

وشكلت اللجنة العليا للعمرة والحج، وفدًا مصغرًا من أعضاءها برئاسة مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين للسفر إلى المملكة العربية السعودية فور الانتهاء من إجراء القرعة، لعقد اجتماع مع مسئولي وزارة الحج لشئون العمرة والحج السعودية للوقوف على آخر الترتيبات والتجهيزات الخاصة بفترة توثيق عقود سكن الحجاج.

وقال شيحة لمصراوي، الأحد، أن حصيلة المبالغ المسددة لرسوم جدية الحجز من المواطنين المتقدمين لقرعة الحج السياحي بلغت نحو مليار و400 ألف جنيه، موضحا أنه سيتم رد المبالغ لمن لم يحالفهم الفوز في موعد أقصاه شهر من إعلان النتيجة المقرر لها 6 مايو المقبل، عبر بنك مصر، لافتا إلى أن عدد الشركات المنظمة لرحلات الحج بلغت 1963 شركة سياحية.

وتبلغ رسوم جدية الحجز لمستوى 5 نجوم 20 ألف جنيه، بينما تبلغ رسوم مستوى 4 نجوم 15 ألف جنيه، في حين تبلغ رسوم المستوى الاقتصادي 10 آلاف جنيه يتم سدادها عند التقديم مباشرة.

وأوضح عضو العليا للعمرة والحج، أن نسبة مستوى 5 نجوم بلغت 64%، بينما بلغت لمستوى 4 نجوم 44%، في حين بلغت للمستوى البري 24%، كما بلغت للمستوى الاقتصادي طيران 22%.

ونوه إلى أن من حالفه الفوز وتعرض للوفاة أو مرض معين يمنعه من الذهاب للحج يسدد له المبلغ كاملا، ويسند مكانه لشخص آخر من قبل الشركة على النظام الإلكتروني ولا يتم إسنادها لأحد من أقاربه لأنه ليس إرث يورث للعائلة، لافتا إلى أن من يخالف القواعد والضوابط الموضوعة سيطبق عليه القوانين بإلغاء التراخيص، متمنيا أن يسير الموسم الجديد بيسر وسهولة وعدم حدوث شيء يعكر صفو موسم الحج.

يذكر، أن عدد المتقدمين للحج السياحي خلال العام الماضي بلغ 108 ألف، على 36 ألف تأشيرة حج مخصصة لوزارة السياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان