إعلان

رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون العلمي والأكاديمي مع هيروشيما اليابانية

12:08 م الإثنين 05 فبراير 2018

الدكتور محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم: 

بحث الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، مع وفد من جامعة هيروشيما اليابانية، خلال زيارته لجامعة القاهرة أمس الأحد، سبل التعاون بين الجامعة وجامعة هيروشيما في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب.

وضم الوفد الياباني الدكتور ياماموتو نائب رئيس جامعة هيروشيما للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ماكسومورا الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة هيروشيما، والدكتور أودان الأستاذ بكلية الطب بنفس الجامعة. وحضر اللقاء الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو مصطفي عميد كلية الزراعة.

وأعرب "الخشت"، عن رغبة جامعة القاهرة في تعزيز وتوسيع كل أشكال التعاون العلمي والأكاديمي معجامعة هيروشيما اليابانية، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا قائمًا بالفعل مع جامعة هيروشيما، وتتطلع جامعة القاهرة لتوسيع نطاق هذا التعاون في الفترة المقبلة .

وأوضح الخشت، اهتمام جامعة القاهرة بإدراج درجات علمية مشتركة في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، ومنحها بين جامعتي القاهرة وهيروشيما من خلال بروتوكول تعاون، على أن تكون هذه الدرجة جزءًا من جامعة القاهرة الدولية التي يجري إنشاؤها في مدينة السادس من أكتوبر والتي تعتمد في الأساس على فكرة البرامج المشتركة مع الجامعات الأجنبية.

وقال الدكتور ياماموتو نائب رئيس جامعة هيروشيما للدراسات العليا والبحوث، إن هناك رغبة من جامعة هيروشيما في دعم التعاون مع جامعة القاهرة.

ووجه الدعوة لرئيس جامعة القاهرة لزيارة اليابان على رأس وفد من الجامعة؛ لتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي القاهرة وهيروشيما في أغسطس المقبل.

وأوضح الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، اهتمام جامعة القاهرة بالتعاون مع الجامعات اليابانية، وخاصة في المجالات البحثية والتبادل الطلابي والإشراف العلمي المشترك.

فيديو قد يعجبك: