إعلان

وكيل "إعلام النواب" يطالب بإقالة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة

03:05 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود رمزي:

طالب النائب تامر عبدالقادر، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، بإقالة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة رشا زيادة، من منصبها، موجهًا لها تهمة التقصير والتراخي في أداء واجباتها نحو المؤسسات العلاجية التي توفر العلاج للمرضى على حد وصفه.

وشدد "عبد القادر"، في بيان أصدره، اليوم الأربعاء، على ضرورة إسناد الملف الذي تتولاه لمن توجد لديه القدرة على مواجهة الأزمات التي تعاني منها المستشفيات.

وقال: "أثناء زيارتي المفاجئة لمستشفى الفرافرة المركزي، فوجئت بتعدد شكاوى المرضى من نقص الأدوية، وعندما توجهت لصيدلية المستشفى تأكدت من صحة الشكاوى، فلم أجد بها سوى 5 أصناف فقط من الأدوية".

وكشف وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، عن أن هذا الأمر تكرر أكثر من مرة في عدد من المستشفيات، وسبق وتقدمت بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، بهذا الملف المهم، ولم تتم مناقشته حتى الآن بسبب انشغال لجنة الصحة بقانون التأمين الصحي الشامل، وطالبت بإقالة مسئولة الصيدلة بوزارة الصحة واتهمتها بالإهمال في أداء مهام وظيفتها وعجزها عن الوفاء باحتياجات المستشفيات من الأدوية وهو الأمر الذي يعرض حياة ملايين المرضى للدمار والهلاك.

فيديو قد يعجبك: