إعلان

عماد الدين يستعرض تجارب مصر الناجحة بمجالات الصحة خلال المؤتمر الإفريقي

01:32 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

افتتح الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الثلاثاء، المؤتمر السنوي الأفريقي برعاية شركة "ميرك" الذي يعقد لأول مرة في مصر.

حضر الافتتاح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزراء الصحة لـ 8 دول أفريقية، والسيدات الأولى لخمس دول أفريقية، و45 متحدثًا دوليًا وإقليميًا من مختلف دول العالم.

واستعرض وزير الصحة والسكان التجارب الناجحة لمصر في مجال الصحة، والتي أصبحت قصصًا تسطر في جميع المحافل الدولية، مشيرا إلى تجربة مصر الناجحة في علاج فيروس "سي"، وتسعى الدول الأفريقية والأسيوية نقل التجربة المصرية.

وأشار إلى أن تجربة مصر الرائدة أصبحت قصة نجاح تروى في أغلب المحافل الدولية، لافتا إلى أن هناك بعض الدول طالبت بنقل التجربة الناجحة إلى بلادها مثل المغرب، والبرازيل، وروسيا، وبعض الدول الأفريقية.

ولفت وزير الصحة والسكان الى تجربة مصر الناجحة فى خفض معدل وفيات السيدات، مشيرا إلى أنه عام 1992 كان معدل وفيات السيدات 174 سيدة لكل مائة ألف، وانخفضت هذه النسبة عام 2015 لـ72%، وأصبحت 49 سيدة لكل مائة ألف، مما يشير ويعكس الجهود الناجحة للوزارة في الاهتمام بصحة المرأة.

وأعرب عن استعداد الوزارة مشاركة الدول الأفريقية لنقل هذه التجربة، لافتا إلى رؤية مصر للاهتمام بالمناطق المحرومة والنهوض بالبرامج القومية في هذه الدول؛ إيماءً لدورها الريادي بالمنطقة.

وأكد وزير الصحة والسكان أن مصر أصبحت بما تمتلكه من مقومات قبلة للسياحة العلاجية وخاصة من الدول الأوربية، من خلال توافر الأدوية بأسعار زهيدة مقارنة بالدول الأخرى، بالإضافة إلى المناخ الجاذب للسياحة في مصر.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يناقش صحة الأم والأمراض غير السارية، بالإضافة لتحسين جودة الخدمات الصحية وتطوير قدرات العناصر البشرية والفنية بالقارة الأفريقية، وسبل التعاون المشترك بين الدول الأفريقية للنهوض بمستوى الخدمات الصحية بالقارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان