إعلان

بالصور.. وقفة احتجاجية لعمال شركة خدمات بترولية بعد انهيارها

12:02 م الأحد 30 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

تصوير - محمود بكار:

نظم عمال الشركة الوطنية لخدمات البترول البحرية، إحدى شركات قطاع البترول، وقفة احتجاجية أمام وزارة البترول، صباح اليوم الأحد، للمطالبة بإعادة تشغيل الشركة بنظام الأمر المباشر.

قال أحد العاملين بالشركة، والذي رفض ذكر اسمه، إن شركتهم هي الوحيدة في مصر التي تعمل بالمشروعات البحرية، وأن ميزانيتها كانت تصل إلى مليار دولار بالعام أي ما يعادل ربع إيرادات قناة السويس، وذلك حتى عام 2010، إلا أنها بدأت في الانهيار المتعمد بسبب الفشل الإداري حتى وصلت الميزانية إلى "صفر".

وأضاف في تصريح لمصراوي، أنه لم يعد هناك مشاريع يتم اسنادها للشركة للعمل بها، بالإضافة إلى التوقف عن صيانة الوحدات البحرية بالمواني، مشيرا إلى أن إدارة الشركة اتخذت قرار عرفته بـ" ستاند باي" أي اجبار العمال على عدم المجش للعمل كنوع من أنواع تخفيض المرتبات.

تضمنت قائمة مطالب عمال الشركة، على عودة الشركة للعمل بنظام الامر المباشر وتجديد وتطوير واحدات الشركة حتى تتلائم مع العمل في المياه العميقة وتنافس عالميا ، بالإضافة إلى مساندة وزارة البترول في سد مديونات الشركة التي وصلت إلي مايقرب من 100 مليون جنيه.

كما طالب العمال بإدارة جديدة للشركة تستمر 5 سنوات، وذلك يرجع لأنه كان يتم اخضاع الشركة لرؤساء مشرفين منذ عام 2001 وحتى الان تم تعيين 14 رئيس مجلس الإدارة، دون أن يكون لدى أي منهم خطة ممنهجة للتطوير.

كما أكد العمال، أنه لابد من اخضاع اعمال الشركة في الـ10 السنوات الماضية للأجهزة الرقابية مابين الجهاز المركزي للمحاسبات وجهاز الرقابة الإدارية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان