إعلان

وزيرا الخارجية والري يلتقيان مع رئيس جنوب السودان

01:44 م الأربعاء 06 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
التقي وزير الخارجية سامح شكري وبرفقته المهندس حسام مغازي وزير الموارد المائية برئيس جنوب السودان سيلفاكير فور وصولهما إلى جوبا عاصمة جنوب السودان ظهر اليوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي إن شكري في مستهل اللقاء تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس كير وتأكيد حرص مصر على مزيد من تعميق وتطوير علاقات التعاون المتميزة بين البلدين واستمرارها في تقديم كل الدعم الممكن بأشكاله المختلفة الي جمهورية جنوب السودان الشقيقة بما يحقق رفاهية أبنائه.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي ان الرئيس سيلفا كير طلب نقل خالص تحياته لأخيه الرئيس السيسي والشكر علي المساعدات الانسانية والتنموية التي تقدمها مصر لشعب جنوب السودان، مضيفا ان مصر هي اقرب الأشقاء الي جنوب السودان وان بلاده حريصة علي استمرار دفع العلاقات القوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وان تصبح هذه العلاقات اكثر قربا ومتانة، معربا عن سعادته بالمستوي الممتاز الراهن لهذه العلاقات، وانه ملتزم تماماً بالحفاظ علي المستوي الراهن لهذه العلاقات والمزيد من تطويرها.

وقال عبد العاطي ان الوزير شكري تناول مع الرئيس سيلفا كير سبل مزيد من تطوير للعلاقات الثنائية في المجالات الانسانية والاقتصادية والتنموية والدعم المصري في مجالات بناء القدرات والتدريب وفي قطاعات التعليم والصحة والري والمصائد السمكية.

كما ناقش مع الرئيس سيلفاكير تطورات الازمة السياسية في جنوب السودان ودعم مصر لجهود الإيجاد للتوصل الي تسوية لهذه الازمة بين الحكومة والمعارضة، وحرص مصر على بذل كل الجهد الممكن للتوصل لهذه التسوية بما يسمح لشعب جنوب السودان من مواصلة العمل والبناء وتحقيق الاستقرار والتنمية.

وقد عرض الرئيس كير لتطورات مفاوضات الوساطة الجارية في إطار الإيجاد واهمية الدور المصري في دعم هذه المفاوضات والجهود المبذولة لحل الأزمة السياسية الراهنة.

وأضاف المتحدث ان اللقاء شهد تبادلا للرؤي حول مجمل الأوضاع الأفريقية بشكل عام وجهود تحقيق الاستقرار والتنمية في القارة، مع التركيز على الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان