إعلان

وزير الخارجية: الجيش يحدد مدى الغارات الجوية على معاقل داعش في ليبيا

10:44 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال وزير الخارجية سامح شكري إن الضربات الجوية التي شنتها القوات الجوية المصرية استهدفت معسكرات تدريب ومخازن أسلحة تتبع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا، بناء على معلومات استخباراتية عالية الدقة.

وأضاف شكري في لقاء مع شبكة سي إن إن الأمريكية إن الغارات تهدف إلى تدمير قدرات التنظيم المتطرف في مدينة درنة الواقعة غرب ليبيا.

وأوضح وزير الخارجية أن القاهرة الغارات حققت أهدافها بدقة، مشيرا إلى أنه من الصعب التأكد أو تصديق ما تقوله الحكومة غير الشرعية في طرابلس حول وقوع ضحايا بين المدنيين بينهم أطفال نظرا لأنها تستقي معلوماتها وتتلقى الدعم من تنظيمات إرهابية.

وأشار إلى أن الغارات الجوية جاءت بالتنسيق مع الحكومة الليبية المعترف بها دوليا في طبرق.

وردا على سؤال حول إلى أي مدى ستمضي مصر في ردها العسكري، قال شكري إن هذه قضية تحددها القوات المسلحة وأن العملية ستخضع لتقييم وبعده ستقرر الحكومة المصرية.

توجه وزير الخارجية فى ساعة مبكرة من صباح الاثنين إلى ألمانيا فى طريقه إلى واشنطن، فى زيارة للولايات المتحدة تستغرق خمسة أيام لبحث التحرك لضبط الأوضاع في ليبيا عقب ذبح مصريين على يد تنظيم الدولة الإسلامية بها.

ومن المقرر أن يشارك شكرى في المؤتمر الدولى لمواجهة ظاهرة الإرهاب الذي كانت قد دعت له واشنطن من قبل ويعقد الأربعاء.

ويلتقى شكري خلال زيارته إلى أمريكا مع أعضاء مجلس الأمن والأمم المتحدة، وبعض الشخصيات المشاركة فى مؤتمر واشنطن لمكافحة الإرهاب، لحشد الدعم الدولى والتحرك لضبط الأوضاع فى ليبيا ومواجهة التنظيمات الإرهابية هناك.

قرار أممي

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي الأمم المتحدة إلى استصدار قرار يسمح بتدخل قوات دولية في ليبيا.

وقال السيسي، في مقابلة مع إذاعة أوروبا 1 الفرنسية، إنه لا يوجد خيار آخر، مضيفا "لن نسمح لهم بقطع رؤوس أبنائنا".

وكانت الطائرات المصرية قد قصفت أهدافا لتنظيم "الدولة الإسلامية" ردا على فيديو للمتشددين يظهر - كما يبدو - قطع رؤوس 21 مصريا.

وقال "لقد تركنا الشعب الليبي سجينا للمليشيات المتطرفة"، مشيرا إلى ما حدث عقب انتفاضة 2011 التي أطاحت بالزعيم الليبي معمر القذافي بمساعدة تحالف دولي.

وأضاف أن تدخل التحالف في ليبيا "كان مهمة لم تتم".

وعندما سئل إن كان سيطلب من القوات الجوية المصرية شن غارات مرة أخرى، رد قائلا "نحن بحاجة إلى عمل ذلك مرة أخرى، كلنا معا".

لمشاهدة الفيديو ....  اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان