إعلان

الأرصاد تعلن توقعات الطقس لمدة 4 أيام قادمة.. احذروا الأربعاء والخميس (صور)

02:58 م الأحد 13 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث أن السواحل الشمالية والشرقية، ومرسى مطروح والإسكندرية، وشمال سيناء، ورفح، ستشهد أمطارا عنيفة حتى يوم الثلاثاء القادم.

وأضاف عبد العال، في تصريحاته لمصراوي، اليوم الأحد، أن اليوم ستستمر الأمطار الخفيفة والمتوسطة على الوجه البحري والقاهرة، وستستمر غدًا الإثنين، لافتاً إلى أنه سيكون هناك تحسن نسبي في حالة الطقس ابتداء من يوم الثلاثاء القادم.

وتابع رئيس هيئة الارصاد، أن حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد، ستعود مجدداً يوم الاربعاء والخميس القادم، مصاحبها سقوط امطار غزيرة على السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة، مشيراً ان هناك سحب منخفضة إلى متوسطة ستتزايد غداً على السواحل الشمالية، وسيناء، مما سيتسبب في تساقط أمطار غزيرة على كلا منهما.

وحذر عبد العال، قائدي المركبات من الشبورة المائية الكثيفة التي توجد في الصباح الباكر على الطرق الصحراوية، والزراعية، والمدن الساحلية.

الطقس في المحافظات

تعرضت عدد من محافظات مصر اليوم لسقوط الأمطار بسبب الطقس السيء الذي تسببت في إغراق عدد من الشوارع والميادين العامة بكميات كبيرة من المياه.

ففي محافظة شمال سيناء، استمرت موجة البرد في مختلف مناطق المحافظة، وسقوط أمطار متوسطة إلا أنها لم تؤثر على الحركة التجارية والأسواق .

وأكد مصدر رسمي مسئول بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة استقرار الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن الأمطار التي سقطت في منطقة وسط سيناء خفيفة، ولا توجد أي تجمعات للمياه، ولم تؤد إلى جريان سيول.

وأضاف أن التنسيق مستمر بين غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن والمديريات المعنية لمتابعة تطورات الظروف الجوية أولا بأول، وأن الغرفة لم تتلق أية بلاغات أو اخطارات حتى الآن.

وكانت المحافظة قد تعرضت أمس لهطول أمطار غزيرة تسببت في إغراق الشوارع والميادين العامة بكميات من المياه إلى جانب قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، واستمر سقوط الأمطار الخفيفة في بعض مناطق المحافظة.

وفي محافظة مرسي مطروح، تعرضت مدن الساحل الشمالي الغربي، اليوم الأحد، لموجة من الطقس غير المستقر، حيث شهدت نشاطًا ملحوظًا للرياح وتكاثرت السحب المتوسطة والمنخفضة التي تسببت في تساقط الأمطار الرعدية.

وشهدت المدينة الساحلية سقوط الأمطار الغزيرة التي بدأت تتزايد منذ فجر اليوم، وزادت سرعة الرياح الشمالية الغربية، وظهر البرق في السماء، وارتفعت أمواج البحر المتوسط ما بين 2 متر إلى 2 ونص متر، وتم إغلاق بوغازي مطروح والسلوم لعدم مناسبة البحر لعملية الصيد .

وفى محافظة السويس، شهدت المحافظة اليوم سقوط أمطار بغزارة في جميع أنحاء المحافظة، وخاصة بمناطق العين السخنة و مدينة السويس و طريق السويس/القاهرة، واتخذ مسئولو المحافظة استعداداتهم لمواجهة أي سيول بالعين السخنة.

وأكد المحافظ اللواء العربي السروي أنه يوجد طوارئ في جميع الهيئات بالمحافظة و يوجد متابعة مستمرة لحالة الطرق و يتم التعامل عن طريق الشفط التابعة للأحياء وهيئة قناة السويس بالغرم من شدة الأمطار.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء وجهاز التجميل والنظافة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمتابعة الميدانية بالاستمرار في أعمال الشفط من أماكن تجمع المياه بالشوارع والتنسيق الكامل مع إدارة المرور لسيولة الحركة في الشوارع التي يتم فيها أعمال الكسح، منوها بضرورة تواجد رؤساء الأحياء في جميع الشوارع لحين الانتهاء من شفط المياه.

توقف مترو الأنفاق ساعة

عادت حركة مترو أنفاق الخط الأول "المرج ــ حلوان"؛ لطبيعتها بعد توقف دام لمدة ساعة بمحطة السيدة زينب؛ بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وكان قد تعطل القطار ولم يستطع التحرك من المحطة بعد عطل مفاجئ بسبب مياه الأمطار وانقطاع التيار الكهربائي المغذي له.

وقال أحمد عبد الهادي بكير المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، إن هناك قطعا في سلك التماس الخاص بالشبكة الهوائية في محطة ثكنات المعادي جراء حدوث شرر أعلى القطار 83 بسبب الأمطار.

وأشار بكير إلى أنه جاري إصلاح العطل. كما تعطلت حركة المترو عند محطة السيدة زينب في نفس الخط لبعض الوقت. وعادت الحركة مرة أخرى.

ورصد مراسل مصراوي حالة من التكدس والازدحام على رصيف خط (المرج حلوان). كما تأخرت بعض الرحلات. وشهدت المحطات الرئيسية التي تربط خطوط المترو زحاما شديدا خاصة مع صعوبة الحركة في المواصلات العادية جراء الأمطار.

شلل مروري بالكورنيش

شهدت محاور وشوارع محافظة القاهرة، اليوم الأحد، حالة من الشلل المرورى بسبب هطول الأمطار وبالتزامن مع توجه الطلاب للمدارس والعاملين لأماكن عملهم، أدت إلى تباطؤ حركة السيارات في ظل تواجد الخدمات المرورية لتسيير حركة المرور بكل الطرق.

وشهد كورنيش النيل من "المعادي ـ حلوان" حالة من الزحام بسبب الأمطار وتوقف حركة القطارات مترو الأنفاق.

إغلاق ميناء شرم الشيخ

صرح عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر أنه تم اغلاق ميناء شرم الشيخ اليوم فى تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي بلغت 22 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأموج ما بين 3 – 4 أمتار وتم إيقاف الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

فيديو قد يعجبك: