إعلان

تلاوي تطالب المجتمع الدولي بضرورة التمسك بإعلان القاهرة للسكان

12:19 م الخميس 25 سبتمبر 2014

السفيرة ميرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ)

أكدت السفيرة ميرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أهمية التمسك بإعلان القاهرة للسكان والتنمية، الذي فتح أبواب كثيرة من أجل صحة الإنسان وعلاقته بالتنمية المستدامة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها تلاوي خلال مشاركتها في اجتماعات المجموعة الأفريقية، التي عقدت على هامش الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا بنيويورك بدعوة من زامبيا لبحث ومناقشة التوصيات الخاصة بقرارات مؤتمر السكان والتنمية وتوحيد المواقف الأفريقية، بمشاركة عدد من الوزراء الأفارقة، ومنهم وزير خارجية نيجيريا، ووزيرة موريتانيا للأسرة والمرأة.

ومن ناحية أخرى، عقدت منظمة ال(OAFLA) اجتماعا في مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة لتبادل الخبرات بين الدول الأفريقية، فيما يتعلق بمشكلة السكان وعلاقتها بالتنمية وصحة الأم، حيث أكدت السفيرة ميرفت تلاوي أهمية أن يقوم المجتمع الدولي باستكمال ما لم يتحقق حتى الآن من إعلان القاهرة، الذي يتطلب تضمين أجندة الأمم المتحدة لما بعد 2015 هذه الموضوعات.

ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي لمنظمة ال(UNFPA) بابا توندى أهمية العلاقة بين تعليم الفتيات وزيادة الدخل القومي، مشيرا إلى أن دور مصر في مؤتمر القاهرة 1994، مرحبا بالسفيرة ميرفت تلاوي كرئيسة لجنة المفاوضات التى أصدرت إعلان القاهرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: