إعلان

مظاهرة المعلمين تتصدر عناوين الصحف المصرية

09:41 ص الثلاثاء 11 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

تصدرت المظاهرة التي نظمها المعلمون أمام مجلس الوزراء أمس للمطالبة برفع أجورهم العناوين الرئيسية للصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء.

وقالت صحيفة ''الأهرام'' إن المعلمين احتجوا على قرار زيادة الكادر الخاص بهم بنسبة 100% وطالبوا بتحديد حد أدنى للأجور لا يقل عن 3 آلاف جنيه، فيما أشارت صحيفة ''الأخبار'' إلى أن المظاهرة حاصرت مقر مجلس الوزراء وأغلقت شارع قصر العيني حيث طالب المعلمون بتوفير حياة كريمة لهم رافضين ما أسموه المسكنات الحكومية. ونقلت صحيفة ''الجمهورية'' عن أيمن البيلي وكيل النقابة المستقلة للمعلمين بالقاهرة تأكيده أن الاعتصام المفتوح مرتبط بالأعداد المشاركة وتحقيق المطالب.

دعم الاستثمار

وذكرت صحيفة ''الأهرام'' أن القاهرة شهدت مباحثات مكثفة خلال الساعات الأخيرة استهدفت تدعيم الاستثمار العربي والأجنبي في مصر، حيث وصل وفد يضم 50 رجل أعمال ومستثمرا سعوديا برئاسة الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة السعودي، موضحة انه من المقرر أن يستقبلهم الرئيس مرسي خلال ساعات، كما التقى الرئيس مرسي أمس مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل للهدف نفسه.

وذكرت صحيفة ''الأخبار'' أن وزير خارجية إسبانيا نقل للرئيس مرسي موافقة الحكومة الإسبانية على تسليم رجل الأعمال الهارب حسين سالم وإعادة جميع أمواله في البنوك الإسبانية وذلك فور صدور حكم نهائي في القضايا المنظورة حاليا أمام القضاء المصري ، كما تم الاتفاق مع إسبانيا على زيادة حجم استثماراتها في مصر في الفترة القادمة.

وأشارت صحيفة ''الجمهورية'' إلى أن الرئيس مرسي عقد عدة لقاءات مهمة مع مجموعة من الوزراء بحضور الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لمتابعة الموضوعات الداخلية والقضايا التي تهم المواطن المصري.

وقالت صحيفة ''الأهرام'' أن تحويلات المصريين بالخارج حققت رقما قياسيا وصل إلى 8ر17 مليار دولار في العام المالي الماضي 2011 - 2012 مقارنة بـ4ر12 مليار دولار في العام المالي السابق عليه.

وذكرت صحيفة ''الأخبار'' إن الأزهر الشريف استنكر الدعوات الفوضوية حول ما يسمى (اليوم العالمي لمحاكمة الرسول محمد (ص) والتي يعد لها فئة من ذوي النفوس الحاقدة والعقول المريضة، وأكد الأزهر إدانته لمثل هذه الدعوات المتطرفة التي تشعل روح العنصرية الدينية والطائفية وتهدد أمن المجتمعات واستقرارها. كما أصدرت الكاتدرائية المرقسية بيانا أدانت فيه - على لسان الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك - تصرفات القس الأمريكي المتطرف تيري جونز المسيئة للإسلام والمسلمين مؤكدا أن ازدراء الأديان جريمة يعاقب عليها القانون.

وأشارت صحيفة ''الأخبار'' إلى اجتماع المبادرة الرباعية التي أطلقها الرئيس محمد مرسي بشأن الأزمة السورية، وذلك بمشاركة كل من تركيا والسعودية وإيران، حيث تهدف المبادرة إلى مواجهة التدهور الحاد في الأوضاع في سوريا ووضع حد لنزيف الدم السوري من خلال إطلاق عملية سياسية تهدف لتحقيق تطلعات الشعب السوري في الحرية والكرامة والانتقال لمجتمع ديمقراطي تعددي.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' إن البنك المركزي كشف عن ارتفاع عجز ميزان المدفوعات خلال العام المالي السابق 2011 - 2012 إلى 11 مليار دولار مقابل 8ر9 مليار دولار عجزا في العام المالي السابق.

ونقلت صحيفة ''الجمهورية'' عن الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية تأكيدها أنه سيتم تعديل المعاشات للحالات التي حصلت على الحد الأقصى للزيادة عن أعوام 2001 و 2002 و 2003، لتكون بدون حد أقصى وما يترتب عليها من زيادات تالية اعتبارا من 16 أغسطس الماضي.

وذكرت صحيفة ''الجمهورية'' أن المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية سيعلن غدا أسماء المرشحين للكرسي البابوي، لاختيار البابا رقم 118 للكنيسة منهم.

من جانبها، أكدت صحيفة ''الأهرام'' أن الجولة الأوروبية التي يزور خلالها الرئيس محمد مرسي كلا من روما وبروكسل تنطوي على دلالات سياسية مهمة تتمحور حول تكريس استقلالية القرار المصري بما يحقق المصالح العليا للوطن.

وقالت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء ''إن أوروبا تعد لاعبا أساسيا في السياسات الدولية، وخاصة بعد انطلاق الاتحاد الأوروبي، وهو ما أفضي إلي زيادة الثقل السياسي الأوروبي''.

وأكدت الصحيفة أنه من الأهمية بمكان تعزيز العلاقات المصرية ـ الأوروبية، وفي ذات الوقت، دعم علاقات القاهرة مع عواصم العالم الفاعلة والمؤثرة في السياسات العالمية والاقتصادية، مشيرة إلى أن هذا ما شرعت مصر في انجازه من خلال انتهاج سياسة خارجية نشطة تستهدف في المقام الأول توسيع نطاق التعاون في شتي المجالات بين القاهرة وعواصم شتي، انطلاقا من مبدأ أساسي هو استقلالية القرار المصري.

وشددت الصحيفة على أن مصر تسعي من خلال هذا النشاط السياسي والدبلوماسي المكثف إلى فتح آفاق جديدة في علاقاتها مع دول العالم، وتستهدف جذب المزيد من الاستثمارات لدعم الاقتصاد. وقالت صحيفة ''الشروق'' إن وفدا أمنيا أمريكيا اختتم أمس زيارة لمحافظة شمال سيناء استغرقت يومين وتفقد خلالها معبر رفح البري وقاعدة قوات حفظ السلام الجوية جنوب مدينة الشيخ زويد.

وذكرت صحيفة ''الشروق'' أن محكمة جنايات القاهرة قررت تأجيل نظر قضية إطلاق النار على المتظاهرين في شارع محمد محمود المعروفة إعلاميا باسم ''قناص العيون'' إلى جلسة 3 أكتوبر القادم لاستكمال سماع الشهود والاطلاع على تقرير الطب الشرعي حول المصابين في تلك القضية.

''النهضة الحقيقية''

من جهتها، أكدت صحيفة ''الجمهورية'' أن النهضة الحقيقية التي يتطلع إليها الوطن تبدأ من الفلاح الذي يعمل ويكدح ويزرع ويحصد وينتج ما تحتاجه البطون من طعام وشراب.

وقالت الصحيفة في افتتاحية عددها اليوم ''عاني الفلاح المصري كثيرا من إهمال الحكومات المصرية السابقة وتراكمت عليه الديون ولم تعد مهنة الفلاحة مجدية وجاذبة لكثير من أبناء الفلاحين فهجروا الأرض والأهل وذهبوا يبحثون عن أعمال أخري لا تحل مشكلة ولا توفر متطلبات شعب يأكل أضعاف ما ينتجه''.

وطالبت الصحيفة حكومة الدكتور هشام قنديل بالاهتمام بالفلاح وأن تعيد النظر في حوافز دعمه وتشجيعه والعمل الجاد لرفع المعاناة عنه، وقالت ''إذا كانت الحكومة قد اتخذت خلال الأيام الماضية بعض الإجراءات لدعم الفلاح فإن هذه الإجراءات ليست كافية ويجب أن تتبعها خطوات وإجراءات أكثر فاعلية لدعم الفلاح ورفع المعاناة عنه''.

وأكدت الصحيفة أن الفلاح المصري يترقب ما سيعلنه الرئيس مرسي من حوافز إنتاجية جديدة ليعمل بكفاءة وينتج عن رغبة ويسهم بحق في تحقيق نهضة زراعية وصناعية لمصر. وطالبت الصحيفة الفلاح بأن يعود إلي جديته وحيويته يعمل ويكافح وينتج بعيدا عن مزايدات بعض المتاجرين بقضايا وهموم فلاحي مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان