إعلان

وزير الداخلية : 'قادرون على تأمين المباريات ''بجد مش فتحة صدر''

02:29 م الأربعاء 24 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إياد أحمد:

قال وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، أن هناك لجنة مشكلة من الوزارة لدراسة الموقف الأمني لإقامة مباراة الأهلي والترجي، في ذهاب بطولة أبطال أفريقيا للأندية باستاد القاهرة، وبحضور الجماهير، وسوف تعلن قرارها النهائي خلال أيام، مضيفًا: ''قادرون على تأمين المباريات بجد مش فتحة صدر''.

وشدد على أن ''الألتراس''، ليسوا فوق القانون، وأن الكل سواء أمام العدالة، وأن أجهزة الأمن تواجه أي خروج على النص، طبقًا للوائح والقوانين، ودون تهاون مع أحد أو محاباة لأحد.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد، صباح اليوم الأربعاء، بوزارة الداخلية، أن حق التظاهر السلمي مكفول، دون تعطيل للعمل، أو احتجاز مسؤولين، الذي يتعارض مع القانون، منوها إلى أن الفترة الماضية شهدت أكثر من 2000 مظاهرة، لم تتعرض أجهزة الأمن لسوى حوالي 136 واقعة، تتعلق بقطع طرق، وتعطيل الحياة، وتم التعامل معها بالقانون.

ونوه إلى إن العقيدة الشرطية بعد الثورة تغيرت إلى أقصى حد باحترام حقوق الإنسان داخل الأقسام، وحرية التظاهر، وتطبيق القانون على الجميع بحس وعدالة دون تفريق، مشددا على أن أجهزة الشرطة مع الشرعية التي أتت برئيس الجهورية.

وشدد وزير الداخلية أنه لا عداء لأجهزة الشرطة لدى أحد، سوى القانون وتطبيق العدالة، وأن الأمن ليس في معركة مع أحد، وأن كل الوقائع تحال للنيابة العامة الصاحب الأصلي للدعوة.

وأشار إلى أن أي حالات تجاوز من المنتسبين لجهاز الشرطة يتم إحالتها لأجهزة التفتيش، وغيرها من أجهزة الرقابة الداخلية، لكي يتم محاسبة أي مقصر أو متجاوز، في إطار العقيدة الجديدة لأجهزة الشرطة بعد الثورة.

وحول استعداد الأجهزة الأمنية لعيد الأضحى، قال إن الوزارة وضعت خطة محكمة لتأمين المنشآت، والأماكن الحيوية، والقضاء على التحرش، بتكثيف التواجد في أماكن التجمعات، ودور السينما ووسط القاهرة.

وفيما يخص المشكلة المرورية، قال وزير الداخلية إن أجهزة الأمن تبذل جهود كبيرة لحل الأزمة، مشيرا إلى أن الأمر يتطلب تنسيق وتعاون أكبر من باقي أجهزة الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان