إعلان

التضامن: قدمنا مساعدات مالية وعينية إلى 30 ألف أسرة أولى بالرعاية

01:08 م السبت 15 أبريل 2023

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، إن المؤسسة قدمت مساعدات مالية وعينية إلى 30 ألف أسرة أولى بالرعاية.

ووصلت هذه المساعدات على مستوى المؤسسة العامة مركزيا و18 محافظة هي الجيزة، والمنيا، وأسوان، وأسيوط، ودمياط، وبني سويف، وكفر الشيخ، والبحيرة، والإسكندرية، والشرقية، والغربية، والوادي الجديد، وسوهاج، والمنوفية، والبحر الأحمر، وقنا، والدقهلية، بحسب بيان من وزارة التضامن اليوم السبت.

وأضافت القباج أن ذلك يأتي في إطار دور المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي في تنمية المجتمع والمشاركة في تقديم المساعدات للفئات الأولى بالرعاية خاصة خلال شهر رمضان المعظم.

وأوضحت أن تغطية الأسر الأولى بالرعاية بمظلة الحماية تأتي في إطار دعم هذه الأسر وتمكينها، وتم تقديم هذه المساعدات المالية والعينية عبر المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي وأفرعها بالمحافظات المشار إليها.

وأشارت القباج إلى أن المؤسسة تقوم عبر برامج التمكين الاقتصادي بتمويل مشروعات متناهية الصغر بقروض حسنة وتقديم الإغاثة اللازمة وقت النكبات والظروف الاستثنائية.

وتستهدف المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تغطية جميع الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، بحسب القباج.

ويتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التي تتمثل في المساعدات المالية للحالات والأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر ومعدومي ومحدودي الدخل، وكذلك الحالات الملحة وغيرها، ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعا على مستوى الجمهورية، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: