إعلان

معيط: ندرس طرح مشروعات بمجالات مختلفة لتنفيذها بالمشاركة مع القطاع الخاص

03:02 م الأحد 05 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه يجري حاليًا دراسة طرح مشروعات متعددة في مجالات مختلفة لتنفيذها من خلال آلية المشاركة مع القطاع الخاص "P.P.P" في مشروعات البنية الأساسية والمرافق والخدمات العامة.

وبحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأحد، أضاف الوزير أن من بين مجالات المشروعات الجاري دراستها تحلية مياه البحر، والصحة، والموانئ الجافة، والأرصفة البحرية، والتعليم قبل الجامعي، والمؤسسات الرياضية، والمناطق الصناعية، والمراكز اللوجستية، المستودعات الاستراتيجية، وأسواق الجملة الحديثة وغيرها.

جاء ذلك خلال المنتدى الاقتصادي لجامعة النهضة حول تمكين القطاع الخاص وتعزيز التنافسية، بحضور الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة، والدكتور مجدي عبد القادر نائب رئيس الجامعة، والدكتور أحمد الخضراوي عميد كلية إدارة الأعمال، والدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، بحسب البيان.

وذكر الوزير، أنه تم تطوير آليات المشاركة مع القطاع الخاص "P.P.P" في مشروعات البنية الأساسية والمرافق والخدمات العامة، بتعديل تشريعي للتوسع في أنماط المشاركة، وتسهيل إجراءات الطرح والتعاقد، عبر عقود متوازنة.

وأوضح أن هذه العقود ترتكز على توزيع المخاطر بين الدولة والقطاع الخاص، وتكون جاذبة للمستثمرين، ومؤسسات التمويل الوطنية والدولية، مع العمل على تمكين القطاع الخاص من الاستفادة بمزايا التمويل الأخضر في مشروعات "P.P.P".

وأشار الوزير إلى أنه تم تحويل الوحدة المركزية للمشاركة بوزارة المالية إلى قطاع متكامل، مع التوسع في الوحدات الفرعية بالوزارات والهيئات المعنية.

فيديو قد يعجبك: