إعلان

معيط لمصراوي: إرسال مشروع الموازنة الجديدة لمجلس النواب قبل نهاية مارس

12:32 م الخميس 16 مارس 2023

الدكتور محمد معيط وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لمصراوي، أنه سيتم إرسال مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل لمجلس النواب في الميعاد الدستوري، أي قبل نهاية الشهر الجاري.

وتبدأ السنة المالية للدولة المصرية في بداية يوليو من كل عام ونستمر حتى نهاية يونيو من العام التالي.

وينص الدستور المصري في المادة 124 منه على أن يُعرض مشروع الموازنة العامة للدولة على مجلس النواب قبل تسعين يوماً على الأقل من بدء السنة المالية، ولا تكون نافذة إلا بموافقته عليها، ويتم التصويت عليه باباً باباً.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعاً يوم الاثنين الماضي، مع الدكتور محمد معيط، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وعلى السيسي، رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية، لاستعراض الملامح الرئيسية لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2023-2024.

وبحسب بيان سابق من رئاسة مجلس الوزراء، شهد الاجتماع عرض وزير المالية مشروع الموازنة المقترح، والمبادئ الأساسية التى تم صياغة بنود الموازنة في إطارها، والتى تعمل على تحقيق مستهدفات برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى تم التوافق بشأنه مع صندوق النقد الدولى، واستمرار إجراء العديد من الإصلاحات الهيكلية الواسعة في شتى المجالات، بما يُسهم فى تعزيز دور القطاع الخاص، وزيادة الإنتاجية، وتحفيز التصدير.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على ما يوليه مشروع الموازنة من أهمية قصوى لتمويل برامج الحماية الاجتماعية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، باستمرار الدولة في تبني برامج تستهدف تخفيف الأعباء عن الفئات الأكثر احتياجاً.

فيديو قد يعجبك: