إعلان

البورصة: استجابة 49.5 ألف من أسهم الأقلية بفودافون مصر لعرض الشراء من فوداكوم

08:07 م الثلاثاء 17 يناير 2023

فودافون مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء حجاج:

أعلنت البورصة المصرية، في إفصاح لها اليوم، أن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض الشراء الاختياري من شركة فوداكوم جروب ليمتد الجنوب افريقية لباقي أسهم الأقلية بشركة فودافون مصر بلغت 49.493 ألف سهم بنهاية فترة سريان العرض اليوم، من إجمالي 124.068 ألف سهم بحصة 0.05%.

وكانت البورصة المصرية أعلنت أمس الأول مد فترة سريان عرض الشراء الاختياري من شركة فوداكوم جروب ليميتد الجنوب أفريقية لأسهم الأقلية بشركة فودافون مصر حتى اليوم 17 يناير.

وأرجعت البورصة السبب في استمرار فترة سريان عرض الشراء إلى تخلل الفترة المعلنة يوم 18 ديسمبر للشراء عدد من الإجازات الرسمية.

وأعلنت شركة فوداكوم جروب ليميتد في ديسمبر الماضي عن عرض شراء اختياري لعدد 124.608 سهم بحصة بلغت 0.05% من أسهم شركة فودافون مصر، وذلك بعد إتمام الشركة استحواذها على حصة مجموعة فودافون العالمية بوحدتها في مصر "فودافون مصر" والبالغة 55% تقريبا.

وأتمت مجموعة فوداكوم الجنوب أفريقية عملية نقل ملكية 55% من أسهم شركة فودافون مصر لصالحها في صفقة بلغت قيمتها حوالي 59.6 مليار جنيه وذلك مطلع ديسمبر الماضي.

وشملت عملية نقل الملكية التنفيذ على عدد 132 مليون سهم تقريبا من أسهم فودافون مصر البالغة 55% من الأسهم والمملوكة لفودافون العالمية لصالح شركة فوداكوم.

وتلقت مجموعة فودافون العالمية، في وقت سابق، عرضا مبدئيا من قبل شركتها التابعة "فوداكوم" لنقل حصتها في شركة فودافون مصر إلي فوداكوم.

وتمتلك فودافون العالمية 55% من أسهم فودافون مصر، بينما تمتلك 45% الأخرى الشركة المصرية للاتصالات.

و"فوداكوم" هي شركة اتصالات محمولة في جنوب أفريقيا تقدم خدمات الصوت والرسائل والبيانات لأكثر من 55 مليون عميل في جنوب أفريقيا.

ويتوزع هيكل ملكية فوداكوم بالمناصفة بين شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية العملاقة في جنوب أفريقيا Telkom، والمشغل البريطاني متعدد الجنسيات فودافون.

فيديو قد يعجبك: