إعلان

الملا يدعو الشركات العالمية للبحث عن الذهب والمعادن بمناطق امتياز شلاتين

11:15 ص الإثنين 04 يوليو 2022

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

كتب- مصطفى عيد:

دعا المهندس طارق الملا، وزير البترول، الشركات العالمية للمشاركة في الاستثمار بمناطق امتياز شركة شلاتين للبحث عن الذهب والمعادن بعد تحقيقها كشف إيقات للذهب ككشف متميز يؤكد وجود احتياطيات من الذهب في هذه المناطق، علاوة على الفرص الاستثمارية المتاحة بمنطقة المثلث الذهبي.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين، وجه الملا الدعوة لمستثمري صناعة التعدين عالمياً ومحلياً لاقتناص تلك الفرص والاستثمار في هذا القطاع الواعد في ظل التوجه لتحويل مصر لوجهة تعدينية على مستوى عالمي، باستغلال ما يتوافر لها من مقومات تنافسية.

جاء ذلك في كلمة الوزير التي وجهها عبر التقنيات الحديثة في افتتاح منتدى مصر للتعدين لعام 2022، والتي أشار خلالها إلى جهود الوزارة لتطوير وتحديث قطاع التعدين المصري في ضوء برنامج طموح وأهم الفرص والثمار التي تحققت جراء تلك الجهود.

وأكد الوزير أن الإصلاح والتطوير الذي يشهده قطاع التعدين في مصر يثمر فرصاً استثمارية واعدة، موضحاً أن مصر تمتلك طبيعة جيولوجية متميزة وتوافر أنواع عديدة من المعادن فضلاً عن مصادر الطاقة والكوادر التعدينية المتميزة، والبنية الأساسية من شبكات الطرق والنقل والمطارات والموانىء المطلة على 2 من أهم طرق التجارة البحرية عالمياً.

ويعد منتدي مصر للتعدين حدثًا رائدًا في مجال التعدين بمشاركة جمع مميز من شركات التعدين المحلية الدولية والمستثمرين الذين يتطلعون إلى القيام بأعمال تجارية في مصر وشمال أفريقيا وخبراء صناعة التعدين، وفقا للبيان.

ويسلط المنتدى الضوء علي ما أحدثته مصر من تطورات وإصلاحات فاعلة في مناخ الاستثمار التعديني لديها لجذب الاستثمار الأجنبي في قطاع التعدين وتنمية الشراكات باعتبارها من العوامل الرئيسية لإطلاق القيمة وتحقيق المنفعة في قطاع التعدين.

وقالت وزارة البترول إن هذا الحدث يعد الأكثر أهمية للأطراف المعنية إقليميا بما في ذلك شركات التعدين الكبرى والمتوسطة والمستثمرين وأصحاب المشروعات الحكومية من أفريقيا وشمال أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: