إعلان

رئيس مصلحة الجمارك: نستهدف تحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في مصر

03:06 م الجمعة 24 يونيو 2022

الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك

كتب- مصطفى عيد:

قال الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، إن المصلحة نستهدف تحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في مصر؛ باعتباره قاطرة التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك في لقائه مع المجموعة الاستشارية للقطاع الخاص بـمنظمة الجمارك العالمية، على هامش اجتماعات المنظمة ببروكسيل.

وأضاف أن المصلحة تعمل بما يتسق مع الجهود التي بذلتها الحكومة في تطوير البنية التحتية والبيئة التشريعية، وميكنة الخدمات، ويُسهم في تعظيم القدرات الإنتاجية، وزيادة الصادرات المصرية وخلق المزيد من فرص العمل، على نحو ينعكس في تعزيز أوجه الإنفاق العام على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

أضاف أن مصلحة الجمارك تحرص على تقديم الدعم الكامل لمجتمع الأعمال، والتعامل الإيجابي الفوري مع أي تحديات بالمنافذ الجمركية؛ وتقديم التيسيرات والتسهيلات الجمركية للشركات المنضمة لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد

وأكد غتوري، أنه"لولا شركاء النجاح من مجتمع الأعمال ما استطعنا تطوير المنظومة الجمركية، والمضي قدمًا فى تحقيق المستهدفات المنشودة بالانتقال من بيئة العمل الورقية إلى الإلكترونية"، بعد إعادة هندسة الإجراءات الجمركية؛ بما يُسهم فى تبسيط وميكنة الإجراءات، من خلال استحداث المراكز اللوجستية، لربط الموانئ عبر المنصة الإلكترونية الموحدة «نافذة».

وأشار إلى أن يسهم في تقليص زمن الإفراج الجمركي، وخفض تكلفة عملية الاستيراد والتصدير، وتسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية.

وأوضح حرص الدكتور محمد معيط وزير المالية على طرح أي قوانين أو نظم جديدة للحوار المجتمعي قبل إقرارها في إطار السعي الجاد نحو تحديث ورقمنة نظم العمل، وفقًا لأحدث الخبرات والممارسات العالمية.

فيديو قد يعجبك: