إعلان

انطلاق الدورة السابعة لمعرض "فوود أفريكا" للأغذية والمشروبات الاثنين المقبل

12:48 م السبت 03 ديسمبر 2022

معرض فوود أفريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

تنطلق فعاليات الدورة السابعة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات "فوود أفريكا"، يوم الاثنين المقبل، والذي تنظمه شركة كونسبت بالتعاون مع هيئة معارض دوسلدورف ومجموعة أي إف بي، الاثنين المقبل، بحضور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

وتمتد فعاليات المعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك بمشاركة 730 شركة تمثل 32 دولة، إلى جانب دعوة أكثر من 500 مشترى دولي، بحسب بيان من الشركة المنظمة اليوم السبت.

وقالت داليا قابيل، نائب المدير العام لشركة كونسبت، إن المعرض سيشهد افتتاح ثلاث فعاليات هامة أخرى تشمل معرض "باك بروسيس" للتعبئة والتغليف في دورته الثالثة، إلى جانب معرض "فريش أفريكا" المتخصص في مجال الحاصلات الزراعية.

وأشارت قابيل إلى أن معرض "تمور أفريكا" متخصص في قطاع التمور ويتم تنظيمه بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي كشريك استراتيجي، حيث من المقرر أن يشهد المعرض إطلاق استراتيجية التمور المصرية والتي أعدتها وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة - الفاو.

وأضافت أن المعرض سيشهد مشاركة دولية متميزة بإجمالي 14 جناحا دوليا، فضلا عن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف المعرض لهذا العام وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية.

وينظم المعرض بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية، والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وغرفة الصناعات الغذائية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء، وهيئة المعارض المصرية، وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية، وجهاز التمثيل التجاري، ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية، وفقا لداليا قابيل.

وأوضحت قابيل أنه سيتم تنظيم العديد من الفعاليات المصاحبة للمعرض حيث ستعقد 15 جلسة نقاشية حول مستقبل قطاع الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية والتعبئة والتغليف بمشاركة كبيرة من الخبراء ورجال الأعمال والمتخصصين.

وسيتم تخصيص منطقة لعروض الطهي، ومسابقة الباريستا (فنون القهوة)، فضلا عن تنظيم منتدى أجرولوجيستيكا والذي تنظمه سفارة هولندا بالقاهرة على هامش المعرض، إلى جانب تخصيص منطقة اللقاءات الثنائية والتشبيك مع المشترين الدوليين، بحسب قابيل.

فيديو قد يعجبك: