إعلان

"سلامة الغذاء": تأسيس معامل جديدة بالموانئ المصرية لزيادة فحص العينات

01:01 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إنه سيتم تأسيس معامل جديدة بالموانئ المصرية لزيادة فحص العينات، على أن يتم العمل بأكبر معمل في ميناء الدخيلة في مارس 2023.

وبحسب بيان من لجنة الاستيراد بجمعية رجال أعمال الإسكندرية اليوم الأربعاء، جاء ذلك خلال ندوة لجنة الاستيراد والجمارك برئاسة محمد عبد المحسن بجمعية رجال أعمال الإسكندرية مع الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

ووفقا للبيان، حضر الندوة عدد كبير من قيادات هيئة سلامة الغذاء، وشركة MTS، بجانب أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية، وهيثم القيار الأمين العام للجمعية، والمهندس خالد مرسي عضو مجلس الإدارة، وعبد العال علي، وعدد من الأعضاء.

واستعرض الهوبي استراتيجية هيئة سلامة الغذاء الفترة المقبلة للعمل عليها وتطبيقها، مؤكدا على محاور عمل الهيئة خلال الفترة المقبلة والتي ترتكز على بناء الهيكل التنظيمي للهيئة، وتطبيق نظام الحوكمة والمتابعة والرقابة الداخلية وفصلهم عن القطاع التنفيذي مما يساهم في إضفاء الشفافية على أداء الهيئة، ويساعد في القضاء على البيروقراطية.

وشدد الهوبي، خلال اللقاء، على إلغاء طلب التصديق للشهادات الصحية من السفارات المصرية في دول المنشأ واعتماد أصول الشهادات الصحية للرسائل الجمركية الواردة، بالإضافة إلى أنه سيتم عقد اجتماعات مع هيئة سلامة الغذاء والدواء السعودية لبحث زيادة أعداد الشركات المصرية المسجلة بالقائمة البيضاء للهيئة السعودية بهدف زيادة الصادرات المصرية الغذائية.

فيديو قد يعجبك: