إعلان

وزير الاتصالات: قطاع التكنولوجيا قادر على تعظيم الصادرات وجذب الاستثمارات

04:53 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن صادرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ترتكز على الابتكار والإبداع والعمل الخلاق وهو ما يجعلها عالية القيمة؛ حيث يأتي القطاع في مقدمة قطاعات الدولة التي تمتلك القدرة في تعظيم صادرات الدولة وزيادة قدراتها على جذب استثمارات أجنبية.

وأضاف الوزير، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الاقتصادي اليوم الأحد، أن الطفرة التي تشهدها مصر في مجال التحول الرقمي في ضوء تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية باستثمارات تصل إلى 50 مليار جنيه.

وأشار إلى أن مستهدفات الاقتصاد الرقمي تتمثل فى زيادة الصادرات الرقمية، وتنمية الطلب المحلي على الحلول الرقمية، بالإضافة إلى خلق فرص عمل متميزة.

وألقى عمرو طلعت، كلمة خلال جلسة نقاشية بعنوان "نحو خارطة طريق لتعظيم الصادرات عالية التقنية"، التي تأتي ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022؛ بمشاركة النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، والمهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واستعرض طلعت ملامح استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعظيم القيمة الرقمية والتي ترتكز على ثلاث ركائز أساسية وهي التحول الرقمي، والتعهيد، وريادة الأعمال؛ مشيرا إلى ارتفاع موازنة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال العام المالي الحالي بنسبة 22.6% عن العام المالي السابق.

وأوضح أبرز مشروعات التحول الرقمي التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة ومنها انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة كحكومة تشاركية لا ورقية، ومشروع أحمس الذي يهدف إلى إعادة هيكلة المنظومات البرمجية للحكومة المصرية، بالإضافة إلى عدد كبير من المشروعات لرقمنة الخدمات المقدمة من مختلف الوزارات.

فيديو قد يعجبك: