إعلان

رئيس الوزراء يفتتح "مجمع المعرفة للثقافة المالية" التابع للرقابة المالية

05:50 م الثلاثاء 03 أغسطس 2021


كتب- مصطفى عيد:

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مجمع المعرفة للثقافة المالية- التابع للهيئة العامة للرقابة المالية بالقرية الذكية، وذلك بحضور عدد من الوزراء، والدكتور محمد عمران رئيس الهيئة، بحسب بيان من هيئة الرقابة المالية اليوم الثلاثاء.

وأعطى مدبولي إشارة البدء لفعاليات أنشطة الجهات التابعة لمُجمع المعرفة وهي معهد الخدمات المالية، ومركز المديرين المصري، والمركز المصري للتحكيم الاختياري وتسوية المنازعات المالية غير المصرفية، والمركز الإقليمي للتمويل المستدام.

وأعلن محمد عمران انتهاء هيئة الرقابة المالية من إعداد أول جدول حياة اكتواري مصري، وأن صناعة التأمين المصرية على موعد للعمل بأول جدول حياة مصري بداية من أول الشهر القادم.

وأوضح أنه بذلك الجدول يتحقق التسعير العادل لوثائق تأمينات الحياة بما يتفق مع خبرة المجتمع لمعدلات الوفاة والعجز والذي نصت عليه المادة (48) مكرر 3 من اللائحة التنفيذية لقانون الإشراف والرقابة على أعمال التأمين.

وتستكمل الهيئة مراسم افتتاح مجمع المعرفة طوال اليوم لعرض إرهاصات إنشاء أول مجمع معرفة للأنشطة المالية غير المصرفية، من خلال لقاء يتحدث فيه رئيس الهيئة أمام الحاضرين من ممثلي الأنشطة المالية المختلفة وكذا أعضاء مجلس إدارة الهيئة لأداء المعاهد والمراكز العلمية الأربعة تحت مظلة مجمع المعرفة.

وقال عمران إن استراتيجية الهيئة الشاملة للخدمات المالية غير المصرفية تُوجت مخرجاتها في المحور العاشر والمعني بالتوعية والثقافة المالية بـ "مُجَمع المعرفة للثقافة المالية" والذي يعد جسراً للرقيب يتخطى به أية حواجز تعيق النهوض بالأنشطة المالية غير المصرفية.

وأضاف عمران أن الهيئة أسست "مُجمع المعرفة للثقافة المالية" حيث تُصنع المعرفة ويتم نشرها لتوعية المتعاملين على تعددهم بدءا من المستثمرين المهتمين بأساسيات وقواعد الاستثمار في الأسواق، والمتعاملين المهتمين بما يصدر من قوانين أو قواعد أو آليات وأنظمة جديدة كي تُمكنهم من اتخاذ القرارات الاستثمارية على أسس مستنيرة وكيفية التعامل مع المخاطر.

واستعرض رئيس الهيئة أمام الحاضرين مهام "مُجمع المعرفة للثقافة المالية" وحددها في نشر ثقافة الحوكمة والإدارة الرشيدة بين منظمات الأعمال بما يُحسن من مستويات الشفافية والنزاهة من خلال ذراعه مركز المديرين المصري.

كما تتضمن هذه المهام العمل على التطوير النوعي لأداء معهد الخدمات المالية محلياً، والتوسع الجغرافي له إقليمياً باستهداف البرامج التدريبية وورش العمل للمعهد لأسواق منطقة الشرق الأوسط، بجانب التركيز على تنمية الموارد البشرية للأنشطة المالية غير المصرفية وتأهيلها وتدريبها من خلال برامج تدريبية ترتقي بالمستوى المعرفي والتطبيقي، وفقا لعمران.

وسيبادر "مُجمع المعرفة للثقافة المالية" بالترويج لمبادئ التمويل الأخضر والتأمين المستدام من خلال "المركز الإقليمي للتمويل المستدام" والمعني بتقديم الدعم والمشورة الفنية للتأكد من التزام الجهات الحاصلة على تمويل أخضر باستثمار هذا التمويل في الغرض المخصص له، بجانب إنشاء منصة إلكترونية لعرض الاتجاهات والتطورات في مجال التمويل المستدام والموضوعات المرتبطة به.

كما سيعمل مُجمع المعرفة على نشر ثقافة التحكيم ووسائل التسوية الرضائية للمنازعات خاصة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية عبر المركز المصري للتحكيم الاختياري وتسوية المنازعات المالية غير المصرفية، بحسب عمران.

فيديو قد يعجبك: