إعلان

لقاح كورونا يصعد بالبورصة 2.2% في نهاية تعاملات اليوم

03:21 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2020

لقاح كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 مع نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، للجلسة الثانية على التوالي، بنسبة 2.2% إلى مستوى 11077 نقطة بدعم من مشتريات المستثمرين الأجانب.

كما صعد مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 2.07%، ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 2.3%.

وسجلت تعاملات المستثمرين الأجانب صافي شراء بقيمة بلغت 244.1 مليون جنيه، بينما سجلت تعاملات المستثمرين المصريين صافي بيع بقيمة بلغت 238.4 مليون جنيه، وسجلت تعاملات المستثمرين العرب صافي بيع بقيمة بلغت 5.7 مليون جنيه.

وكان المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 ارتفع في نهاية تعاملات أمس الاثنين، بنسبة 1.48% إلى مستوى 10838 نقطة، مدعومًا بمشتريات أجنبية وعربية.

وقال سامح غريب، رئيس قسم اختبار العملاء بشركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، لمصراوي، إن ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية بختام جلسة اليوم يرجع إلى الارتفاع الذي حدث بالبورصات العالمية بعد الإعلان عن لقاح شركة فايزر عن لقاح كورونا، بالإضافة إلى صعود المؤشرات خلال جلسة أمس وهو ما دعم أيضا جلسة اليوم بشكل إيجابي.

وأعلنت شركة فايزر للأدوية الأمريكية وشركة بيونتيك الألمانية، أمس الاثنين، عن انتهاء المرحلة الثالثة لاختبارات لقاحهما لفيروس كورونا المُستجد.

وقالت الشركة، أمس، إن اختبارات لقاحهما لفيروس كورونا انتهت بنجاح، وأوضحت أن اللقاح التجريبي يحمي من مرض كوفيد- 19 الذي يُسببه فيروس كورونا بنسبة تتجاوز 90%.

فيديو قد يعجبك: