إعلان

"جي بي أوتو" تربح 66 مليون جنيه في الربع الأول من عام 2019

02:52 م الإثنين 13 مايو 2019

جي بي أوتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أظهرت نتائج أعمال شركة "جي بي أوتو"، العاملة في مجال صناعة السيارات، أنها حققت زيادة في صافي الربح خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 6.6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.

وبحسب القوائم المالية المجمعة للشركة، والتي أرسلتها للبورصة اليوم الاثنين، سجلت جي بي أوتو صافي ربح بقيمة 66.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2019 مقابل 62.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال أول 3 أشهر من العام الجاري إلى نحو 5.9 مليار جنيه مقابل نحو 4.8 مليار جنيه في نفس الفترة من عام 2018، بنسبة زيادة 23.5%.

ووصلت تكلفة المبيعات خلال الربع الأول من 2019 إلى نحو 5 مليارات جنيه مقابل نحو 4.1 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة زيادة 24.2%.

وارتفعت مصروفات الشركة عن البيع والتسويق خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 319.2 مليون جنيه مقابل 198.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2018، بنسبة زيادة 61.1%.

وقال رؤوف غبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، في بيان للشركة أرسلته للبورصة اليوم، إن السوق المصري لا يزال متأثرا بالمستجدات الأخيرة التي شهدتها القوانين المنظمة لصناعة السيارات، وكذلك المتغيرات التي طرأت على المشهد الاقتصادي في مصر.

وأضاف أن قطاع صناعة السيارات يواصل التأقلم مع إعفاء سيارات الركوب الأوروبية من الجمارك، مشيرا إلى أن الأوضاع الاقتصادية شهدت تحسنا ملحوظا في ضوء ارتفاع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار، مما دفع المستهلكين إلى إعادة تقييم قوتهم الشرائية وفقا لتغيرات العرض والطلب، فضلا عن توجه الموردين إلى تعديل المنتجات المعروضة.

وذكر غبور أن إدارة الشركة تبنت واتبعت منهجا استباقيا لاستيعاب تلك التغيرات عبر تنويع باقة المنتجات وإجراء التعديلات اللازمة عليها، مما أثمر عن نمو إيرادات قطاع المركبات بمعدل سنوي 23.3% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقالت الشركة إن إيرادات قطاع المركبات بلغت خلال الربع الأول 4.95 مليار جنيه، وبلغت إيرادات قطاع سيارات الركوب منفردا 1.56 مليار جنيه ودون تغير سنوي ملحوظ، وارتفع مجمل ربح قطاع سيارات الركوب بمعدل سنوي 10.8%، ليبلغ 151.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وأضافت أن إيرادات قطاع الدراجات البخارية ذات العجلتين والثلاث عجلات بلغت 722.6 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، بنسبة تراجع سنوي 2.4%، حيث يعكس ذلك تباطؤ نمو مبيعات الدراجات البخارية ذات الثلاث عجلات.

وذكرت الشركة أن قطاع الشاحانات التجارية ومعدات الإنشاء حقق أداءً قويا خلال الربع الأول من عام 2019، حيث ارتفعت الإيرادات بمعدل سنوي 22.8% لتسجل 384.7 مليون جنيه بفضل نمو حجم المبيعات، وكذلك مردود تعديل هيكل الأسعار.

وبلغت إيرادات قطاع الإطارات 287 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة سنوية 59.7%، كما رصدت الشركة استمرار تعافي أنشطتها خارج السوق المصري، حيث سجلت الإيرادات نموا سنويا بمعدل الضعف تقريبا لتبلغ حوالي 1.59 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2019، وفقا للبيان.

وقال غبور إن إدارة الشركة تأمل في إجراء الحكومة التعديلات اللازمة على قوانين صناعة السيارات في مصر وفقا للتوجهات السوقية الجديدة.

وأضاف أن إدارة الشركة تتوقع تعافي معدلات الطلب لمستوياتها الطبيعية خلال النصف الثاني من عام 2019، وتعكف على تعزيز استفادتها من شبكة علاقاتها القوية مع الموردين في توظيف النمو المرتقب وتنمية معدلات الربحية.

وأعرب غبور عن ثقته في قدرة الشركة على الاستفادة من التعافي المتوقع بمعدلات الطلب، "بفضل قوة ومرونة نموذج أعمالها وتنوع تشكيلة منتجاتها"، وفقا للبيان.

وارتفعت إيرادات شركة جي بي كابيتال بمعدل سنوي 18.3%، لتسجل 1.2 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2019، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان