إعلان

ماذا فعلت أسعار الذهب اليوم بمصر بعدما وصلت لأدنى مستوياتها في 7 أشهر؟

04:38 م الخميس 05 يوليه 2018

ذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

استقرت أسعار الذهب بالسوق المحلية، اليوم الخميس نهاية الأسبوع عند نفس مستوياتها بالأمس، نتيجة عدم تحرك سعر المعدن عالميًا، بعدما وصلت إلى أدنى مستوياتها خلال تعاملات الأسبوع الجاري.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الجرام عيار 21 سجل اليوم نحو 630 جنيهًا، وهي نفس أسعاره بالأمس.

وأضاف أن سعر جرام الذهب عيار 18 ااستقر أيضا عند 543 جنيهًا، وعيار 24 عند نحو 727 جنيهًا للجرام.

وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 5040 جنيهًا وهو نفس سعره بالأمس.

وقال نجيب، إن استقرار سعر الذهب عند نفس مستوياته بالأمس يرجع إلى ثبات سعر المعدن عالميا لتسجل الأوقية 1254 دولارا.

وشهدت أسعار الذهب بمصر موجة من الهبوط القوي في بداية الأسبوع الجاري وصلت خلالها إلى أدنى مستوى في نحو 7 أشهر، ولكنها بدأت بالتعافي بالأمس مسجلة ارتفاعا بقيمة 7 جنيهات للجرام الواحد.

وقال نجيب إن أسعار الذهب بالسوق المحلية تتأثر بسعر المعدن عالميا سواء بالهبوط أو الصعود أو الاستقرار، مشيرا إلى أن موجة الهبوط التي شهدتها الأسعار المحلية جاءت نتيجة انخفاضات السوق العالمية الناتجة عن فض البنك المركزي الأمريكي للفائدة، وهو ما خفض الطلب على الذهب، وتراجع سعره.

وعالميًا، استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس بعد أن بلغت أعلى مستوى في أسبوع في الجلسة السابقة، في ظل انخفاض الدولار وترقب الأسواق محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي لشهر يونيو للاسترشاد به على آفاق السياسة النقدية، بحسب وكالة رويترز.

وبحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1254.8 دولار للأوقية (الأونصة).

فيديو قد يعجبك: