إعلان

سحر نصر: تعيين محسن عادل رئيسًا لهيئة الاستثمار للدفع بالقيادات الشابة

01:17 م الثلاثاء 31 يوليه 2018

وزيرة الاستثمار تستقبل محسن عادل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، باختيار محسن عادل، رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمدة عام، يأتي في إطار الدفع بالقيادات الشابة بمختلف القطاعات التابعة للوزارة ومنها هيئة الاستثمار.

وأضافت الوزيرة، بحسب بيان من وزارة الاستثمار، اليوم الثلاثاء، أن نائبي الرئيس التنفيذي للهيئة أيضًا من الكوادر الشابة وهما محمد عبد الوهاب، وعلا القبرصي.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء قرار تعيين محسن عادل رئيسًا تنفيذيًا لهيئة الاستثمار لمدة عام صباح اليوم.

وذكرت الوزيرة أن القرار يتزامن أيضًا مع قرار رئيس مجلس الوزراء بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة وتنفيذ برنامج الحكومة الاقتصادي وتوجيهات مدبولي بدفع معدلات الأداء في مختلف القطاعات وهو التوجه الذي تعمل عليه الوزارة.

وكانت الجريدة الرسمية نشرت في عددها أمس قرارا آخر لرئيس مجلس الوزراء بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حيث ضم القرار إلى عضوية المجلس اللواء خالد محمد عارف إبراهيم رئيس فرع إعداد الدولة للحرب / هيئة عمليات القوات المسلحة.

كما ضم قرار أمس إلى عضوية مجلس إدارة الهيئة محمد محمود أحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ومحمد طارق زكريا محمد توفيق وكيل اتحاد الصناعات المصرية، ومن ذوي الخبرة محمد سامح عمرو أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي بكلية الحقوق بجامعة القاهرة، ورئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية.

ووفقا لبيان اليوم، أوضحت الوزيرة، أن قرار رئيس الوزراء، بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، يأتي في إطار برنامج الحكومة الجديدة وتوجيهات رئيس الوزراء بتكثيف الجهود التي تبذل لتشجيع وجذب الاستثمار المحلي والعربي والأجنبي، ولتعزيز حوكمة الشركات والإفصاحات المرتبطة بها.

كما يأتي القرار ضمن جهود الحكومة لتهيئة الإطار القانوني لتوفير بعض المجالات ذات الارتباط بتشجيع وجذب الاستثمارات خاصة في المجالات الصناعية والإسكان والاتصالات، وفقا للوزيرة.

وأشارت الوزيرة إلى أن مجلس إدارة الهيئة سيعمل على تنفيذ خطة الهيئة الفترة المقبلة، في الترويج لكافة الفرص الاستثمارية التي تتضمنها خريطة مصر الاستثمارية، في إطار التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وباقي الوزارات، بالإضافة إلى التوسع في المناطق الحرة والاستثمارية بكافة المحافظات.

وقدمت الوزيرة، الشكر لمنى زوبع، الرئيسة التنفيذية السابق للهيئة على ما قدمته من جهود خلال فترة توليها المنصب، وفقا للبيان.

وقال محسن عادل إن الحكومة تسعى لتحسين بيئة ممارسة الأعمال لجذب استثمارات القطاع الخاص لتحقيق معدلات النمو المستهدفة وزيادة حجم الاستثمارات.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت تحولات هيكيلة علي المستوى الاقتصادي وقادت فيها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي حزمة من التعديلات التشريعية وتهيئة قوية للبنية الأساسية للاستثمار في مصر.

وذكر عادل أن جهود مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة السابق والعاملين بالهيئة هي ما أدت إلى تجربة النجاح الحالية التي سيتم البناء عليها لتحقيق نمو أكبر للاستثمارات وتشجيع المستثمرين على الاستثمار.

وقال محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، إن الهيئة ستعمل خلال المرحلة المقبلة، على استكمال خطة الإصلاح الإداري والمؤسسي، واستكمال تطوير المناطق الحرة الحالية وافتتاح عدد من المناطق الحرة والاستثمارية الجديدة، وفروع جديدة لمركز خدمات المستثمرين بالمحافظات.

كما ستعمل الهيئة خلال الفترة المقبلة على مواصلة إزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين، وفقا لعبد الوهاب.

وكان محسن عادل عضوا في لجنة تعديل قانون الشركات رقم 159 لسنة 1981، وعضوا بلجنة إعداد اللائحة التنفيذية للقانون، وشارك في إعداد قانون الاستثمار الجديد، وكان عضوا مشاركا في إعداد قانون الإفلاس.

اقرأ أيضًا:

من هو محسن عادل الرئيس التنفيذي الجديد لهيئة الاستثمار؟

فيديو قد يعجبك: