• السفير الهندي: 3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري مع مصر

    12:27 م الإثنين 30 يوليه 2018
    السفير الهندي: 3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري مع مصر

    وزير قطاع الأعمال خلال لقائه مع السفير الهندي بالق

    كتبت - شيماء حفظي:

    قال راهول كولشريشث سفير الهند لدى مصر، إن حجم التبادل التجاري بين الهند ومصر وصل إلى نحو 3 مليارات دولار سنويا، وإن عدد الشركات الهندية المستثمرة في مصر بلغ 50 شركة.

    وبحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال اليوم الإثنين، أبدى السفير الهندي الرغبة في زيادة استثمارات نيودلهي في مصر والاهتمام بالتعاون مع الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام في العديد من المجالات.

    جاء ذلك خلال لقاء السفير الهندي بالقاهرة مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وأوجه التعاون المحتملة بين الجانب الهندي والشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال في مختلف المجالات.

    وأشار هشام توفيق وزير قطاع الأعمال إلى إمكانية الاستفادة من الخبرات الهندية في عدد من القطاعات الصناعية، ورحب بالشراكة مع شركات القطاع الخاص ذات القدرات العالية في النواحي الإدارية والفنية والمالية والتسويقية، والحرص على استغلال الأصول غير المستغلة للشركات واستثمارها بالشكل الأمثل.

    واستعرض الوزير مجالات وأنشطة الشركات التابعة للوزارة، مشيرًا إلى ما تقوم به الشركات القابضة من تحليل لنقاط القوة والضعف والفرص والتحديات بالشركات التابعة لها وذلك على مستوى القطاعات الصناعية التي تعمل بها تلك الشركات.

    كما قدم السفير الهندي نبذة عن برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي والذي يقدم منحًا تدريبية لتنمية مهارات الكوادر بالحكومة المصرية في العديد من المجالات، فضلا عن خطوط الائتمان (تسهيلات مالية) التي تقدمها الحكومة الهندية للدول الأفريقية بهدف تطوير الشركات الحكومية، وكذلك المساهمة فى مشروعاتها التوسعية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان