إعلان

سحر نصر تلتقي سعد الحريري في بيروت على هامش ملتقى الأعمال المشترك

10:51 ص السبت 24 نوفمبر 2018

جانب من لقاء وزيرة الاستثمار وسعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

بحثت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر ولبنان، خلال لقائها مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أثناء زيارتها لبيروت، للمشاركة في ملتقى الأعمال المصري اللبناني.

وناقشت نصر سبل تفعيل الشراكة فيما بين الحكومتين المصرية واللبنانية والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

وبحث الجانبان نتائج اجتماعات لجان المتابعة للجنة العليا المصرية اللبنانية التي عقدت في بيروت خلال الزيارة وحرص مصر على عقد اللجنة العليا في أقرب فرصه عقب تشكيل الحكومة في لبنان وذلك في ضوء حرص الجانبين على الارتقاء بأطر التعاون القائمة لآفاق جديدة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين، وتناول اللقاء سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وزيادة الاستثمارات اللبنانية فى مصر.

من جانبه أكد رئيس الوزراء اللبناني، تقديره للدور المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، في المنطقة، وقوة وعمق العلاقات بين البلدين.

وقال أن الإصلاحات التشريعية الأخيرة التي قامت بها مصر تجعلها دولة جاذبة للاستثمارات اللبنانية، مشيرا إلى حرص لبنان على تكثيف تبادل الخبرات مع مصر فى تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص في كلا البلدين والقيام بمشروعات مشتركة.

وذكرت نصر أن المناخ مناسب حاليا لضخ رجال الأعمال اللبنانيين المزيد من الاستثمارات فى مصر، مشيرة إلى الأهمية التي توليها مصر لتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وزيادة الاستثمارات المشتركة مع الدول العربية وخاصة لبنان.

وأشادت الوزيرة بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني، مؤكدة تطلع مصر لزيادة التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: