إعلان

قطاع الأعمال: بحث شراكة في صناعة إطارات السيارات مع شركة صينية والإنتاج الحربي

05:45 م الجمعة 23 نوفمبر 2018

كتبت- شيماء حفظي:
قالت وزارة قطاع الأعمال في بيان اليوم الجمعة، إن وزيرا قطاع الأعمال والإنتاج الحربي، بحثا وفد من شركة الصين الوطنية للإطارات والمطاط CNRC إمكانية التعاون لإنشاء مصنع جديد للإطارات.

وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن وزارته حريصة على تحقيق التكامل مع الشركات والتعاون مع القطاع الخاص، من أجل تبادل الخبرات والاستفادة من المعرفة والتكنولوجيا الحديثة بما يسهم في النهوض بالصناعة الوطنية و يعود بالنفع على الاقتصاد المصري، بحسب البيان.

وأضاف توفيق، أن الوزارة تسعى للتعاون مع إحدى الشركات العالمية للتوسع في تصنيع إطارات الجرارات الزراعية بمقاسات متعددة من خلال شركة النقل والهندسة التابعة لها بما يخدم احتياجات السوق المحلي وكذلك التصدير للخارج.

وأشار توفيق، إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تساهم في دعم الصناعة الوطنية من خلال استقدام أحدث سبل التكنولوجيا المتطورة وتزويد شركاتها التابعة لها لتصنيع منتجات عديدة يتم استيرادها من الخارج من أجل توفيرها محلياً لدعم اقتصاد البلاد .
وقال محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، إنه يتم تبادل ونقل المعرفة والتكنولوجيا بين شركات قطاع الأعمال، والشركات المماثلة بالإنتاج الحربي لتحقيق التكامل من أجل النهوض بالصناعة الوطنية.
وخلال اللقاء، استعرض "العصار" الإمكانيات المتاحة لمصانع وشركات الإنتاج الحربي وما تمتلكه من خبرات وإمكانيات،موضحا أن شركات الإنتاج الحربي بإمكانيتها التكنولوجية والبشرية يمكنها أن تشارك في المقترح الذي تم عرضه بإقامة شراكة بين شركة قطاع الأعمال العاملة في مجال إنتاج الإطارات والشركة الصينية.
والشراكة المقترحة لإنتاج أنواع من الإطارات لا يتم إنتاجها بمصر مع تصديرها للدول المحيطة، كما تم الاتفاق مع الشركة الصينية علي التعاون في مجال منتجات شركات الإنتاج الحربي من الكيماويات وذلك لتطوير المنتجات الكيماوية والبويات بشركات الإنتاج الحربي، وفقا للوزير.
وأعرب "العصار" عن رغبة الإنتاج الحربي فى الاستفادة من خبرات شركة (CNRC) الصينية فى مجال تصنيع إطارات السيارات الملاكى – الأتوبيسات – الشاحنات – الجرارات الزراعية - المعدات - السيور الناقلة لما لها من خبرات تكنولوجية هائلة فى هذا المجال، وتوطين صناعة الإطارات محليا وسد احتياجات السوق المصرى منها بما يوفر العملة الصعبة ويخدم الاقتصاد.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على قيام وفد فني من الشركة الصينية بزيارة المصانع التابعة لقطاع الأعمال العام العاملة في مجال الإطارات وشركات الإنتاج الحربي للاطلاع على الإمكانيات المتوفرة بها وبحث إمكانية التعاون، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: