إعلان

سحر نصر: البنك الدولي وصناديق عربية يشاركون في تمويل مبادرة "فكرتك شركتك"

05:25 م الأحد 24 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأحد، إن البنك الدولي، و الصندوق الكويتي للتنمية، والصندوق العربي، والصندوق السعودي، سيشاركون في تمويل مبادرة "فكرتك شركتك" لدعم رواد الأعمال.

وأضافت الوزيرة في تصريحات للصحفيين على هامش إطلاق أتوبيس المبادرة في محطته الأولى، من أمام مثر الوزارة في شارع صلاح سالم، بمدينة نصر، إن جهات تمويل عديدة أبدت رغبتها بتمويل المبادرة، وكذلك عددا من رجال الأعمال.

وأشارت إلى أن المبالغ التي يتم بها دعم المبادرة تزيد بشكل مستمر، وأن الوزارة اقتربت من جمع 400 مليون جنيه التي تستهدفها، وأن المبلغ زاد اليوم بعد لقاء مع داعمين من البنك الدولي والأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن يستمرأتوبيس المبادرة أمام مقر الوزارة حتى نهاية الأسبوع لتلقي أفكار المشروعات من الشباب والإجابة على أي استفسار.

وقالت نصر إن الأتوبيس سيجوب بقية محافظات الجمهورية، ولكن تحديد المحافظات التي سيتم الذهاب إليها سيكون بحسب المحافظات الأكثر تقديما للأفكار.

وأشارت إلى أنه يتم مراجعة كل أفكار المشروعات التي يتم التقدم بها إلى المبادرة، ثم تحصل على حزمة من الدعم منها التمويل عبر الشراكة الشاملة، والمساعدة في الإدارة والتسويق.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تسعى إلى تمويل أكبر عدد من المشروعات التي سيتم التقدم بها تشجيعا للشباب، إلى جانب أن الوزارة ستسعى بشكل مستمر لتطوير المبادرة بشكل يساهم في تنفيذها ودعم الشباب.

وقالت إن هدف الوزارة تشجيع الشباب، وبالتالي فهي تسعى في إطار تطوير المبادرة إلى توفير أفكار مشروعاعت لهم في المجالات التي يسعون للعمل فيه ويمتلكون المهارات لذلك ولكن لا يملكون فكرة معينة لإقامة مشروع، وهو ما لم يكن متاحا عند التفكير في المبادرة.

وأضافت سحر نصر أن الوزارة تسعى أيضا إلى دعم بعض المشروعات الشبابية الأخرى مثل عربات الأكل وخدمات التوصيل للمنازل عبر طرق متطورة، أو غيرها من المشروعات التي توفر فرص عمل للشباب.

وأشارت إلى أن هناك شركات كبرى ومساهمين وبعض الجهات الدولية الداعمة لفكرة المبادرة، ومن ضمنها شركة كريم والتي عرضت توصيل الشباب من أماكن إقامتها في المحافظات إلى الأماكن التي سيتواجد فيها الأتوبيس في هذه المحافظات، دعما للشباب الموجود في القرى الأكثر احتياجا.

وتلقت الوزارة عروضا بإتاحة أتوبيس آخر ليقوم إلى جانب الأتوبيس الحالي بزيارة محافظتين في وقت واحد وليست محافظة واحدة، كما عرض البعض تقديم الدعم الفني والتدريب للشباب المتقدمين للمبادرة، وفقا للوزيرة.

اقرأ أيضا:

سحر نصر: مبادرة "فكرتك شركتك" تلقت 2100 فكرة خلال أسبوعين

بالصور- الاستثمار تطلق أتوبيس "فكرتك شركتك"

ماهي مبادرة "فكرتك شركتك" وكيف تستفيد منها؟

فيديو قد يعجبك: