إعلان

نصر: لجنة الطروحات الحكومية ناقشت اليوم ترتيبات طرح "إنبي" في البورصة

05:56 م الأحد 24 سبتمبر 2017

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، إن اللجنة الوزارية المختصة بالإشراف على برنامج طرح الشركات المملوكة للدولة في البورصة، بحثت في أول اجتماع بتشكيلها الجديد، اليوم الأحد، ترتيبات طرح حصة من شركة إنبي في البورصة المصرية، وإن الفترة المقبلة ستشهد اتخاذ خطوات في سبيل طرحها.

وأضافت الوزيرة في تصريحات للصحفيين على هامش إطلاق أتوبيس مبادرة "فكرتك شركتك" اليوم أمام مقر الوزارة بشارع صلاح سالم بمدينة نصر، أن اللجنة تعتبر طرح شركة إنبي بداية مهمة جدا للبرنامج، رافضة الإفصاح عن الموعد المتوقع للطرح.

وكان شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرر في 13 سبتمبر الجاري، إعادة تشكيل اللجنة الوزارية المختصة بالإشراف على برنامج طرح أسهم الشركات المملوكة للدولة.

وضم التشكيل الجديد للجنة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي (مقررا للجنة)، ووزراء البترول والثروة المعدنية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، ورئيس أمانة الشؤون التشريعية بمجلس الوزراء.

وتسعى الحكومة لطرح حصص غير حاكمة في عدد من شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، حيث قال رئيس الوزراء في يوليو الماضي إن البداية ستكون بشركة إنبي للبترول، ثم تليها شركات من قطاع الأعمال العام والبنوك؛ وذلك لتنشيط البورصة.

وأعلنت وزارتا الاستثمار، والبترول، وشركة "إن آي كابيتال"، في يوليو، فوز التحالف الذي تقوده شركة "سي آي كابيتال" مع جيفريز إنترناشونال ليميتد، وبنك الإمارات دبي الوطني، للقيام بدور بنك الاستثمار الذي سيتولى عملية بيع وترويج جزء من أسهم شركة إنبي للبترول في الطرح المزمع إجراءه في البورصة المصرية.

وفي مارس من العام الجاري، أعلن رئيس شركة إنبي، أن الجمعية العامة للشركة وافقت على السير في إجراءات طرح جزء من أسهم إنبي في البورصة حتى نسبة 24%.

فيديو قد يعجبك: