إعلان

وزير البترول يدعو الشركات الكندية للمشاركة بمزايدة الذهب التي طرحتها مصر

12:17 م الجمعة 17 فبراير 2017

طارق الملا وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مباحثات مع عدد من رؤساء شركات البترول على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي "ايجبس 2017" والذي اختتم أعماله أمس الخميس.

ووفقا لبيان لوزارة البترول اليوم الجمعة، استعرض الوزير مع رئيس شركة هاليبرتون العالمية والوفد المرافق له، التطورات التي تشهدها صناعة البترول المصرية.

وأكد رئيس هاليبرتون، أهمية مصر ودعم والتزام عملهم فيها خاصة في مجال التكنولوجيا والتدريب ورفع كفاءة المعدات، كما تم بحث مساهمة الشركة في مجال إنتاج الطاقة غير التقليدية.

كما بحث الوزير، بحضور السفير الكندي بالقاهرة، مع عدد من الشركات الكندية مجالات التعاون خاصة في مجال الثروة المعدنية التي قطعت كندا فيها تقدماً كبيراً.

واستعرض الوزير برنامج الإصلاح الاقتصادي الجاري تنفيذه والفرص الجاذبة للاستثمار في السوق المصري، مشيرا إلى مزايدة الذهب التي طرحتها مصر مؤخراً ودعوة الشركات الكندية للاستثمار في هذا النشاط الواعد.

كما استقبل الوزير رئيس شركة توتال والوفد المرافق له، حيث تم بحث زيادة استثمارات الشركة في مصر وبرنامج العمل في منطقة امتيازها شمال الحماد بالبحر المتوسط.

وأعرب وفد توتال عن تفاؤلهم بمستقبل المنطقة خاصة بعد الاكتشافات الغازية الكبرى التي تحققت مؤخراً بالبحر المتوسط.

كما استقبل الوزير رئيس مجموعة الشركات الفرنسية (I F P) التي تعمل في مجال البحوث في أنشطة البحث والاستكشاف والتكرير بالإضافة إلى التكنولوجيا وإعطاء رخص إقامة المشروعات، حيث تم بحث مجالات عملها في مصر.

وأكد رئيس الشركة رغبته في الدخول للسوق المصري في ضوء الأنشطة المتاحة التي تمثل بيئة صالحة لضخ الاستثمارات وتأكيد الشركات العالمية الكبرى العاملة في مصر أن هذا التوقيت هو التوقيت المثالى للدخول إلى السوق المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان