إعلان

اليوم.. مصر تتلقى عروضًا لمناقصة قمح مستورد للشحن في 10-20 أغسطس

10:41 ص الثلاثاء 12 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

طرحت الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية مناقصة أمس الاثنين لشراء كمية غير محددة من القمح من الموردين العالميين للشحن من العاشر إلى العشرين من أغسطس.

ووفقًا لوكالة رويترز، قال أحمد يوسف نائب رئيس الهيئة، إن المناقصة تتعلق بشحنات من القمح اللين و/أو قمح الطحين يمكن توريدها من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وفرنسا وألمانيا وبولندا والأرجنتين وروسيا وقازاخستان وأوكرانيا ورومانيا وبلغاريا.

وتقدم العروض للهيئة بحلول الثانية عشرة ظهرًا بالتوقيت المحلي (1000 بتوقيت جرينتش) اليوم الثلاثاء، وتعلن النتائج بعد الثالثة والنصف عصرًا بالتوقيت المحلي من نفس اليوم، وتقدم العروض بنظام تسليم ظهر السفينة (فوب) مع عرض منفصل لتكاليف الشحن.

والمناقصة ستكون الأولى لهيئة السلع التموينية بعد تعيين نائب الرئيس الجديد الذي يعد من أهم الشخصيات في سوق القمح العالمية، وعين يوسف الأسبوع الماضي.

وهي الأولى أيضًا لمصر منذ إصدار قرار وزاري يسمح باستيراد الشحنات التي تحوي كميات ضئيلة للغاية من فطر الإرجوت الشائع في القمح، وكان الارتباك بخصوص سياسة الإرجوت المصرية قد هز السوق لأشهر.

وكانت مناقصة القمح السابقة للهيئة بتاريخ 12 أبريل حيث اشترت 175 ألف طن قمح من رومانيا وأوكرانيا للشحن في الفترة من 21 إلى 31 مايو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان