إعلان

الحكومة توضح كيف يتم التعيين وفقًا لـ"الخدمة المدنية" وموقف أوائل الخريجين

02:20 م الأحد 19 يونيو 2016

أشرف العربي وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الدستور المصري أكد على أن الوظيفة العامة حق لكل مواطن، ولكن أن يكون الحصول عليها على أساس الكفاءة دون اعتبار لأي أمر آخر، وتم التأكيد في مشروع قانون الخدمة المدنية المعروض حاليًا على هذا المعنى.

وأضاف العربي خلال مقطع مصور للإجابة عن أسئلة المواطنين بشأن مشروع القانون، والمنشور على صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه تمت مراعاة أن تكون الكفاءة هي معيار الحصول على الوظيفة العامة سواء في مشروع القانون أو اللائحة التنفيذية، وأن يكون هناك امتحانات مميكنة ومن خلال الكمبيوتر دون تدخل عنصر بشري.

وأشار إلى أنه تم عمل بنك أسئلة كبير لهذه الاختبارات، وأن يتم تنفيذ هذه الاختبارات تحت إشراف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشكل مركزي، ويشرف عليها الوزير المختص بالخدمة المدنية، ولو تساوى المتقدمون للوظيفة في الكفاءة يتم إعطاء أفضلية لأوائل الخريجين وبحسب التقدير في درجة البكالوريوس، وبالطبع أفضلية لحملة الماجستير والدكتوراة.

ولفت إلى أن القانون يشجع على بناء صف ثانٍ من القيادات الشابة، وتم استحداث وظيفة من المستوى الأول تعادل مدير إدارة يكون شغلها بمسابقة لمدة 3 سنوات، وهو ما تم فتح الباب معه للشباب لتبوء مناصب مدير إدارة ثم مدير عام فأعلى، وهو ما يفتح الباب بترقية الكفاءات بالاختيار ودون التقيد بالأقدميات.

فيديو قد يعجبك: