إعلان

مصر توقع مذكرات تفاهم وبروتكولات مع البحرين في عدة مجالات

05:51 م الثلاثاء 26 أبريل 2016

اجتماعًا موسعًا لمجلس الأعمال المصري البحريني الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

ترأس وزيرا التجارة والصناعة في مصر والبحرين، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا لمجلس الأعمال المصري البحريني المشترك، -عقب افتتاح "منتدى الأعمال المصري البحريني"-.

ووفقًا لبيان للصناعة -تلقى مصراوي نسخة منه- شهدا الوزيران توقيع عدة مذكرات تفاهم وبروتكولات، منها مذكرة تفاهم بين كل من الصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق "تمكين" البحريني، والتي تستهدف إتاحة آليات تمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلدين.

كما تم توقيع 11 مذكرة بين القطاع الخاص في البلدين في مجالات الأدوية والطاقة والأسمدة والمقاولات وريادة الأعمال، وتتضمن مذكرة تفاهم بين المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال وغرفة تجارة وصناعة البحرين لتبادل الخبرات، وتوقيع اتفاقيتين تجاريتين بين شركة الزياني للخدمات التجارية SUPER SOLAR SOLUTIONS لخدمات الطاقة، وأخرى مع شركة تايا أي تي لتطبيقات المحمول.

''وتوقيع مذكرة تفاهم في مجال التدريب والتطوير والبحث العلمي بمجال الأسمدة بين شركة الخليج لصناعة الكيماويات، وشركة أبوقير للأسمدة، وآخرى بين الشركتين في مجال تبادل الخبرات و الصيانة و السلامة المهنية''.

وشملت كذلك توقيع مذكرة تفاهم بين الخليج لصناعة الكيماويات وأبوقير للأسمدة في مجال إعداد دراسات الجدوى للمشاريع المشتركة في مجال الأسمدة، وتوقيع مذكرة تفاهم آخرى خاصة بالتفاوض للحصول على 10 آلاف متر في المنطقة اللوجيستية للتخزين وإعادة التصدير بالبحرين.

وتوقيع مذكرة لإقامة مصنع للأدوية ومستحضرات التجميل في مصر وآخرى لمصنع إيفا للتجميل في البحرين، وتوقيع بروتوكول تعاون للاستثمارات العقارية والمقاولات، مع شركة الرحاب للمشروعات و التجارة، من الجانب المصري، و لنيسان للمقاولات البحرينية، وتوقيع مذكرة التفاهم الأخيرة بين المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال و جمعية سيدات الأعمال البحرينية.

وقال وزير الصناعة المهندس طارق قابيل، إن زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين لمصر حالياً تعكس حرص قيادة البلدين على تحقيق انطلاقة في العلاقات المشتركة وإقامة شراكة اقتصادية وتجارية تنعكس أثارها ايجاباً على شعبا البلدين.

.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان