إعلان

غرفة تجارة القاهرة تبحث مع المسثمرين اللبنانيين سبل التعاون الاقتصادي

01:54 م الخميس 31 مارس 2016

بيروت -(أ ش أ):

قام وفد من غرفة تجارة القاهرة برئاسة نائب رئيس الغرفة علي شكري، بزيارة إلى لبنان التقى خلالها بعدد من رجال الأعمال اللبنانيين، لبحث تنشيط الاستثمارات في المجال الصناعي والتعاون لتصدير المنتجات المصرية.

وقال علي شكري -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط-، إن زيارة الوفد تأتي في إطار جولة على عدد من الدول العربية لشرح طبيعة الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر لتعزيز الصناعة وترشيد الاستيراد، حيث بدأت الزيارة بالأردن ثم لبنان، وبعد ذلك سيعود الوفد إلى مصر ثم يستأنف الجولة في المغرب، الجزائر، وتونس.

وأوضح أن الوفد أطلع المسثمرين اللبنانيين على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مصر لحماية والاقتصاد الوطني و الاعتماد على الصادرات المصرية، وكذلك التطور الإيجابي فيما يتعلق بسياسات تحديد سعر الصرف، وتنظيم الاستيراد، وتسجيل الشركات التي تصدر لمصر بحيث من الضروري وجود شهادة اعتماد وجودة من بيت خبرة عالمي.

وأضاف ''أننا دعونا رجال الأعمال اللبنانيين للاستثمار، وعقد شراكات مع نظرائهم المصريين ، للتصنيع في مصر والتصدير إلى إفريقيا والاستفادة من الإتفاقيات الموقعة من قبل مصر مع العديد من الدول الإفريقية''.

وأشار إلى تركيز الوفد على تنمية الصناعة المصرية، والاستفادة من الجالية اللبنانية في أفريقيا لتصدير المنتجات المصرية.

وقال إن الوفد التقى رئيس غرفة الصناعة والتجارة في بيروت ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية في لبنان السيد محمد شقير، وعددًا من رجال أعمال لبنانيين لشرح السياسات المصرية الأخيرة الهادفة إلى ترشيد الاستيراد.

وأكد أن رجال الأعمال اللبنانيين أصبح لديهم قناعة مع هذه اللقاءات بسلامة هذه السياسات.

وأوضح أنه تم الإتفاق على عقد لقاء بعد أسبوعين في القاهرة مع مجموعة رجال الأعمال اللبنانيين لاستكمال المباحثات.

ولفت إلى أن الوفد أكد أن توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي هي تشجيع الصناعة الوطنية، كما أن الدولة تقدم العديد من الامتيازات لمساندة المستثمرين في مجال الصناعة.

وقال لقد طلبنا ترشيح بعض رجال الأعمال اللبنانيين، للتعاون معهم في التصدير إلى أفريقيا.

وأشار إلى أن من أهم القطاعات التي جرى النقاش بشأنها وأبدى رجال الأعمال اللبنانيين اهتماما بها الملابس، البتروكيماوت، والصناعات الغذائية.

فيديو قد يعجبك: