إعلان

عبد النور: موافقات نهائية لإقامة 231 مشروع في أبريل بتكلفة 8.7 مليار جنيه

02:59 م الثلاثاء 19 مايو 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن هناك تحسنًا كبيرًا في معدلات تنفيذ خطط التنمية الصناعية في المدن الجديدة وداخل وخارج المناطق الصناعية المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.

ووفقاً لبيان الوزارة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشار عبد النور خلال افتتاحه لأحدث مصنع لإنتاج الألواح الجبسية والهياكل المعدنية بالسويس اليوم إلى أنه تم خلال شهر أبريل الماضي منح موافقات نهائية لإقامة 231 مشروع صناعي بتكلفة استثمارية بلغت نحو 8.652 مليار جنيه مقابل 128 مشروع خلال شهر أبريل من عام 2014 بزيادة نسبتها 80 بالمئة.

وقال عبد النور إن هذه الموافقات شملت 194 مشروع داخل المناطق الصناعية باستثمارات 8.522 مليار جنيه، وجاءت الصناعات الكيماوية على رأس القطاعات بنحو 68 مشروعاً، تليها الهندسية 53 مشروعاً، والغذائية 39 مشروعاً، والغزل والنسيج 20 موافقة، و5 موافقات لكل من التعدينية والمعدنية، و4 مشروعات قوى.

وأضاف أن موافقات المشروعات خارج المناطق الصناعية شملت 37 مشروعاً بتكلفة استثمارية بلغت 129.86 مليون جنيه، بواقع 13 مشروعاً في مجال الصناعات الغذائية، ثم 11 مشروعًا للغزل والنسيج، والصناعات الهندسية 5 مشروعات، والكيماوية 4 مشروعات، والتعدينية مشروعين، ومشروع للجلود، وآخر للمعدنية.

وأوضح عبد النور أن هذه الموافقات شملت 20 محافظة حيث جاءت المنوفية في الصدارة بنحو 55 مشروعًا، ثم القاهرة بحوالي 27 مشروعاً، ثم الشرقية بحوالي 22 مشروعاً، ثم سوهاج 20 مشروعاً، و18 مشروعاً لكل من الجيزة والقليوبية، و15 مشروعاً لبني سويف، و11 مشروعاً للبحيرة، و10 مشروعات للغربية.

كما تشمل الموافقات 7 مشروعات لكل من أسيوط والإسكندرية، و5 مشروعات لكل من المنيا وكفر الشيخ، ومشروعين اثنين لكل من الفيوم والسويس والدقهلية وأسوان، ومشروع واحد لقنا والبحر الأحمر ودمياط.

وأشار الوزير إلى أن هذه المؤشرات الإيجابية تؤكد نجاح خطة الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة الحالية والتي ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار المصري، حيث أن المرحلة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في معدلات النمو الصناعي وبالتالي زيادة الصادرات وتوفير فرص العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان