إعلان

وزير التخطيط: منظومة "الحسابات القومية" تساعد على تحقيق النمو الاحتوائي

01:26 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن وزارة التخطيط تعد شريكًا أساسيًا مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وكل الخبراء في هذا المجال.

ولفت العربي خلال مؤتمر اليوم العالمي للإحصاء، الذي عقده الجهاز اليوم الثلاثاء - حضره محرر مصراوي - أنه تم بذل جهد عظيم مؤخرًا في إعداد التعداد الاقتصادي مما أتاح لنا عمل تطوير كبير في منظومة الحسابات القومية والوصول إلى الحسابات القومية الإقليمية والمحلية.

وأشار إلى أنه لأول مرة في مصر يتم إعداد منظومة للحسابات القومية على المستوى الإقليمي، والتي سيتم إطلاقها خلال الأسابيع القليلة القادمة، منبهًا إلى أن هذه المنظومة سوف تعزز منهجية الحكومة في تحقيق النمو الاحتوائي التي ينبغي الوصول إليها والتي يستهدف من ورائها زيادة معدلات النمو الاقتصادي على المستوى المحلي والإقليمي.

وأوضح العربي أن مشروع الترقيم المكاني ينطلق من فكرة التخطيط المكاني حيث ينطوي على جهد عظيم قام به العاملون بالجهاز بمشاركة فعالة لعدد من الوزارات من بينهم وزارة التخطيط، وهيئة المساحة والبريد.

وحضر الجلسة الافتتاحية وزير التخطيط نيابة عن رئيس الوزراء، وأبوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وأنيتا نيرودي المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان