إعلان

السعودية تتيح خدمة جديدة بشأن اصدار الإقامة للعمالة الوافدة

06:34 م الجمعة 02 يناير 2015

ارشيفية-السعودية تتيح خدمة جديدة بشأن اصدار الإقام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي) :

قامت المملكة العربية السعودية، بإطلاق خدمة جديدة تتيح تعديل رقم جواز المقيم، وإمكانية إصدار الإقامة لأحد العاملين القادمين حديثاً للمستفيد.

وبحسب مانشرته جريدة الاقتصادية السعودية، دشنت الجوازات السعودية أمس الخميس، خدمة تعديل رقم جواز المقيم إلكترونيًا دون الحاجة إلى المراجعة التقليدية، لسرعة العمل على تقديم جميع خدمات الجوازات.

وأوضح المقدم أحمد بن فهد اللحيدان المتحدث الرسمي للجوازات، أن تقديم هذه الخدمة يأتي استكمالًا لخدمة إصدار الإقامة، حيث ستتيح للمستفيد إمكانية إصدار الإقامة لأحد العاملين القادمين حديثاً للعمل لديه، الذي لم يتمكن من إصدار الإقامة له بشكل إلكتروني، بسبب وجود رقم جواز العامل مسبقاً في النظام الآلي.

وقال إن تنفيذ هذه الخطوة وإتاحتها بشكل إلكتروني عبر خدمات الجوازات الإلكترونية ''أبشر'' سيغني المستفيد عن مراجعة إدارة الجوازات لطلب تعديل رقم جواز المقيم المسجل مسبقاً في النظام الآلي، حيث سيتمكن وعبر حسابه الإلكتروني في ''أبشر'' من إرسال صورة من جواز سفر العامل تحتوي على صفحة تأشيرة الدخول وصفحة معلومات الجواز والصفحة الموجود فيها ختم الدخول وذلك عبر نظام الرسائل الإلكترونية.

وسيتم من قبل الجهة المختصة بالجوازات استقبال الطلب وتنفيذه ومن ثم إشعار المستفيد بذلك، ليتمكن من إكمال إجراءات إصدار الإقامة إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة إداراة الجوازات.

وأوضحت الجريدة السعودية، أن كل مستفيد عند محاولة إصدار إقامة لعامل لديه وظهور رسالة تفيد بعدم إمكانية إتمام العملية نظراً لوجود الجواز مسجل مسبقاً فإنه يمكنه إتمام عملية الإصدار وذلك عبر خطوات تنفيذ هذه الخدمة من خلال دخول المستفيد على حسابه الإلكتروني في ''أبشر''، ثم اختيار خدمة الرسائل والطلبات من القائمة المنسدلة من أيقونة نظام الرسائل والمعاملات الإلكترونية.

وبعد ذلك اختيار المديرية العامة للجوازات كمستقبل للرسالة وذلك في إيقونة ''إلى'' التي تظهر عند اختيار الرسائل والطلبات، بعد هذه الخطوة ستظهر شاشة تطلب تحديد اسم الخدمة، ولا بد لإتمام الخدمة من طلب خدمة ''الجواز مسجل مسبقاً للجنسية نفسها''، ثم إرفاق صورة من صفحة بيانات الجواز وصورة من صفحة تأشيرة الدخول والصفحة الموجود فيها ختم ورقم دخول الحدود وتسجيل موضوع الرسالة ''طلب تعديل رقم جواز مقيم''.

وينبغي بعدها إرسال هذه الرسالة وذلك عبر أيقونة ''إرسال'' الموجودة أسفل الشاشة، يليها ستظهر رسالة توضح أنه جرى إرسال الطلب بنجاح وتزودك برقم مرجعي لتلك الرسالة.

كما سيتم إرسال ذلك الرقم إلى جوال المستفيد، عندها ستقوم المديرية العامة للجوازات باتخاذ اللازم حيال طلب المستفيد وإشعاره بتنفيذه ليتمكن من إكمال إجراءات إصدار الإقامة الكترونياً عبر خدمة ''أبشر''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: