إعلان

الحكومة تعلن 4 شروط جديدة للإفراج الجمركي عن مكونات السيارات

03:05 م الأربعاء 16 يوليه 2014

الحكومة تعلن 4 شروط جديدة للإفراج الجمركي عن مكونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

نشرت الجريدة الرسمية الاشتراطات الجديدة للإفراج الجمركي عن المركبات ذات العجلات والمعدات والقطع التي يمكن تركيبها أو استخدامها في المركبات ذات العجلات، في تعديلات القواعد المنظمة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير.

وأوضحت الجريدة الرسمية أن السلع والمنتجات الخاضعة لأحكام اتفاقية اعتماد مواصفات تقنية موحدة للمركبات ذات العجلات والمعدات والقطع التي يمكن تركبها أو استخدامها في المركبات ذات العجلات تتضمن، أقفال الأبواب والمصابيح الأمامية (الفوانيس) ولمبات المصابيح وعددات السرعة والاطارات الهوائية والمكابح (الفرامل) وآلات التنبيه وأجهزة تقنية العادم وسائل الرؤية غير المباشرة (المرايا).

وبحسب الجريدة الرسمية يشترط للإفراج الجمركي عنها الآتي:

-تقديم شهادة مطابقة إنتاج سارية للمصنع المنتج صادرة من أحد سلطات الموافقة لدى أي من الدول الأطراف المتعاقدة على الاتفاق أو صورة ضوئية لها معتمدة وموثقة.

-تقديم شهادة موافقة على النوع لكل مرقوم صادر من إحدى سلطات الموافقة لدى أي من الدول الأطراف المتعاقدة على الاتفاق أو صورة ضوئية لها، ويقدم المستورد هاتين الشهادتين مرة واحدة يتم الاستيراد على أساسها طوال مدة سريانها.

-تقديم الشهادات المشار إليها إلى الهيئة العامة للرقابة على الصدارات والواردات، وعلى الهيئة إمساك سجل للشهادات المقدمة من كل مستورد ومتابعة صحتها ومدة سريانها مع السلطات المصدرة، وفي حال ثبوت تقديم المستورد شهادات غير صحيحة يخطر قطاع التجارة الخارجية الاتخاذ الاجراءات القانونية.

-يكتفي بالنسبة للرسائل المستوفاة لهذه الشروط بالفحص الظاهري مع إخضاعها لقواعد الفحص العشوائي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان