إعلان

التأمينات: 158 ألف منشأة استفادت من إعفاءات تأخر سداد الاشتراكات

03:14 م الأربعاء 10 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت ثريا فتوح رئيس الهيئة القومية للتأمين الأجتماعي - رئيس صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص -، أن الهيئة مستمرة في تطبيق المرحلة الأولى من قانون رقم 3 لسنة 2013 والخاص بإعفاء أصحاب الاعمال والمؤمن عليهم من المبالغ الاضافية المستحقة على الاشتراكات التأمينية.

وقالت خلال بيان للصندوق، اليوم الأربعاء، إن المرحلة الأولى أسفرت حتى الآن عن استفادة حوالي 158 ألف منشآة من التيسير الذي منحه القانون وذلك على مدار الفترة من أول مارس 2013 وحتى نهاية شهر يونيو الماضي، وبلغت قيمة المبالغ التي تم تخفيضها نتيجة الإعفاء من المبالغ الإضافية عن هذه الفترة حوالي 39 مليون جنيه.

ويقضي القانون رقم 3 لسنة 2013 والخاص بإعفاء أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة على الاشتراكات التأمينية المتأخر سدادها، اعتباراً من بداية شهر فبراير 2011 وحتى الأول من مارس 2013 بنسبة 100% من هذه المبالغ، وإعفاء المبالغ السابقة على هذا التاريخ بنسبة 50% .

وأضافت أن المرحلة الأولى من الإعفاء مستمرة حتى الأول من شهر سبتمبر القادم مهيبة بأصحاب المنشآت بضرورة اغتنام الفرصة وسرعة التوجه لمكاتب التأمينات الاجتماعية لسداد الاشتراكات المتأخرة والاستفادة من الإعفاء.

يذكر أن الإعفاء الوارد بالقانون يسرى على المبالغ الاضافية وفقا للنسب الآتية 100% من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقه بالكامل في موعد غايته ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون، و75% إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقه بالكامل خلال الثلاثة أشهر التالية، و50% إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقه بالكامل خلال الثلاثة أشهر التالية.

ويستفيد من هذا الإعفاء الخاضعين لأحكام القانون 79 لسنة 1975 الخاص بالتأمين على العاملين لدى الغير، وقانون 108 الخاص بالتأمين على أصحاب الأعمال ومن حكمهم، وكذلك القانون 50 لسنة 1978 الخاص بالتأمين على العاملين المصريين بالخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان