إعلان

لاجارد: قرض صندوق النقد يعتمد على برنامج الإصلاح الاقتصادي

12:33 ص السبت 20 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أصوات مصرية:

قالت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي إن الصندوق طلب من السلطات المصرية تصميم برنامج للإصلاح الاقتصادي يجري على أساسه التفاوض بين الطرفين حول القرض الذي تطلبه مصر من الصندوق على نحو يضمن حماية الفقراء.

وقال مسعود أحمد مدير عمليات الصندوق للشرق الاوسط وشمال افريقيا في تصريح صحفي أمس الجمعة، إن فريقا من الصندوق يعمل مع مسؤولين ماليين مصريين لإتمام المحادثات ''في أسرع وقت معقول'' بشان إتفاق مقترح لقرض قيمته 4.8 مليار دولار لتخفيف اثار أزمة اقتصادية حادة في مص

وقالت لاجارد ردا على سؤال من ''أصوات مصرية'' أثناء تصوير برنامج ''هارد توك'' في شبكة الإذاعة البريطانية ''بي بي سي'' حول ما إذا كان الصندوق يضع في حسبانه حيال مصر احتمالات انتقال سياسي جديد على خلفية التظاهرات المناهضة لنظام الحكم، قائلة إن إدارة الصندوق مضطرة للاعتماد فقط على الأرقام المتاحة .

وأضافت ''في اتصالاتنا مع الصف الثاني من المسئولين المرتبطين بالإدارة الاقتصادية والقائمين على العمل التقني اكتشفت أنهم يهتمون فقط بمصلحة بلادهم وتحسين اقتصادها لا الإنتماء السياسي'' على حد تعبيرها.

وحول ما ان كانت تعتقد ان ثمة توافق مجتمعي وسياسي في مصر حول القرض الذي يجري التفاوض عليه، قالت ردا على ''أصوات مصرية''، إنها تحث السلطات المصرية على الحديث بانفتاح مع الشعب حول تفاصيل المفاوضات عبر التليفزيون وشرح ملابسات الأمر.

وقالت لاجارت ''بينما نحن -في صندوق النقد الدولي- من جانبنا نسعى في المقابل إلى لقاء ممثلي المجتمع المدني والنقابات والجمعيات المختلفة للوقوف على وجه مدى التوافق المتاح حول الأمر ... لكن في النهاية هذا البرنامج (الإصلاح الاقتصادي) أعدته السلطات المصرية لا نحن فقد انتهى الزمن الذي كنا نعد فيه تلك البرامج''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان