إعلان

تفاصيل فصل موظف وصدور حكم بتعويضه 700 ألف جنيه

05:47 م الأحد 09 أبريل 2023

خالد علي المحامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_ مصراوي:

نشر المحامي والحقوقي خالد علي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حكما يوضح خلاله إلزام بنك الطعام المصري بدفع مبلغ 700 ألف جنيه لمديره السابق جراء فصله تعسفيًا.

وأوضح خالد علي، في منشوره أن بنك الطعام أحد الهيئات التابعة لمؤسسة بنك الحياة الكريمة، والتي كانت سابقاً تحمل اسم مؤسسة بنوك الحياة، وتحت مظلتها مجموعة بنوك هي (بنك الطعام المصري، بنك الكساء المصري، وبنك الشفاء المصري)، وقد تم تأسيسها عام ٢٠١٦ بهدف القيام بأنشطة اجتماعية وتنموية.

وبين خالد علي، أن موكله "م. ع" كان يعمل مديراً مالياً لها منذ ٢٠١٦، ثم مديراً لبنك الطعام وأصبح أيضًا مديرًا تنفيذياً لكل المؤسسة التي يقع تحت مظلتها كافة البنوك السالف بيانها، وفي أغسطس ٢٠٢٠ فوجىء بمنعه من الدخول لمقر المؤسسة، ومنعه مزاولة عمله دون أي سند قانوني، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية لحماية جميع مستحقاته، وأثناء نظر الجلسات أمام المحكمة ادعت المؤسسة أن فصله من العمل بسبب ارتكابه لخطأ جسيم.

تابع خالد علي، أنه تمسك بخلو أوراق القضية من ثمة فعل محدد منسوب له ارتكابه يجسد هذا الخطأ الذي تدعيه المؤسسة، خلو الأوراق مما يفيد التحقيق معه بشأن الخطأ المزعوم، أو استدعائه للتحقيق ورفضه الحضور، كما قامت المؤسسة بمنعه من الدخول لمقر عمله بإرادة منفردة منها، ودون عرض أمره على المحكمة لتبسط رقابتها على السبب الذي تزعمه المؤسسة.فقضت المحكمة باعتبار منع موكله من الدخول لمقر العمل وعدم صرف راتبه بمثابة قرار بفصله تعسفياً من العمل، وقضت لصالحه بصرف كافة مستحقاته التي قدرتها المحكمة بسبعمائة ألف جنيه.

رد بنك الطعام

من جانبه رد بنك الطعام المصري في بيان حصل "مصراوي" على نسخة منه، مؤكداً على كونه كيان قانوني مستقل، لم يتبع يوما ما أي كيان ولم يتبعه يوما ما أي كيان، و ليس طرفا في هذه القضية لا من قريب ولا من بعيد.

و تنفي إدارة بنك الطعام المصري، صدور أية أحكام بتغريمها عن فصل الموظف المذكور أو غيره، وبالاستعلام عن الدعوى المذكورة، تبين بالفعل صدور حكم بتعويض الموظف عن فصله من مؤسسة أخرى ليست لها أي علاقة ببنك الطعام المصري سوى أنها تستأجر مكتبًا داخل المقر الإداري للبنك في التجمع الثالث، ولذا تم وضع عنوان بنك الطعام لإخطار المؤسسة المذكورة بالدعوى.

فيما ناشد بنك الطعام المصري بتحري الدقة في صياغة أي خبر يخص البنك حفاظا على رسالته في خدمة الملايين من المصريين عبر كافة أنحاء الجمهورية عبر ال ١٨ عاما الماضية.

فيديو قد يعجبك: