إعلان

شاب ينهي حياته بشكل مأساوي تحت عجلات مترو رمسيس

09:48 م الخميس 30 مارس 2023

انتحار تحت عجلات المترو - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

شهدت محطة مترو أنفاق الشهداء "رمسيس" بوسط العاصمة "رمسيس" حادثا مأساويا بإقدام شاب عشريني على التخلص من حياته تحت عجلات المترو.

تلقى مدير شرطة النقل والمواصلات إشارة من الخدمات الأمنية المعينة على رصيف المحطة بالعثور على جثة أعلى القضبان بمحطة مترو الأنفاق.

انتقل ضباط المباحث ومسؤولو قسم أول مترو الأنفاق إلى الرصيف محل البلاغ، وتبين أن شابا في العشرينات من العمر يدعى "محمد.ر.س." انتظر لحظة دخول القطار المحطة حتى ألقى نفسه أمام القطار بسبب أزمة نفسية، ليفارق الحياة تحت عجلاته.

نقلت الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، واستأنفت حركة القطارات بعد تعطلها، وأخطر حكمدار العاصمة بالواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: