إعلان

اليوم.. محاكمة "صيدلي" بتهمة ترويج محتوى إباحي في مصر

03:00 ص الإثنين 09 يناير 2023

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

تنظر الدائرة العاشرة جنوب القاهرة، اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة متهم بترويج محتوى إباحي في مصر.

وكانت النيابة أحالت صيدلي إلى محكمة الجنايات لاتهامه بإنشاء محتويات إباحية جنسية على مواقع إباحية، وقيامه بتهديد طفلة صغيرة من العمر بنشر فيديوهات لعائلتها وأصدقائها إذا لم تتحدث معه عبر إحدى وسائل التواصل وهي عارية، ثم قيامه بتصويرها دون علمها وتهديده بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي إذا لم ترسل له مقاطع فيديوهات عارية.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم استخدم المجني عليها الطفلة في إنشاء مقطع تصويري تظهر فيه عارية، وكانت وسيلته في ذلك التهديد المصحوب بطلب، إذ هددها بتركيب أجساد فتيات عاريات على صورها وأصدقائها وأهلها إن لم تستجب لطلبه بنزع ملابسها في اتصال يجمعهما عبر تقنية الفيديو.

وتبين أن الطفلة المجني عليها استسلمت لهذا التهديد وامتثلت لطلبه ونزعت ملابسها خلال الاتصال الذي يجمعهما، وسجل المتهم الواقعة باستخدام أحد التطبيقات الإلكترونية قاصداً من ذلك استغلال المجني عليها جنسياً، وفي تحقيق منفعة جنسية لنفسه وفي المواد التي ينشرها على المواقع الإباحية.

كما هتك عرض المجني عليها الطفلة بالتهديد، وذلك بأن هددها بتركيب أجساد فتيات عاريات على صورها ونشرها بين أصدقائها وأهلها إن لم تستجب له بنزع ملابسها في اتصال عبر تقنية الفيديو، فاستسلمت المجني عليها لهذا التهديد وامتثلت لطلبه ونزعت ملابسها خلال الاتصال الذي جمعهما.

كما أنتج المتهم وأعد وروج وبث أعمالًا إباحية تشارك فيها المجني عليها الطفلة وتتعلق باستغلالها جنسيا وهو المقطع الذي أنشأه لاتصاله بها عبر تقنية الفيديو، والذي نشره عقب إنشائه على المواقع الإباحية مستخدماً في ذلك الحاسب الآلي وشبكة المعلومات في نشر وترويج هذا المقطع والتشهير بها، واعتدى على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري وانتهك حرمة الحياة الخاصة بالمجني عليها، ونشر بوسيلة من وسائل تقنية المعلومات مقطعا تصويريًا ينتهك خصوصيتها دون رضاها.

فيديو قد يعجبك: