إعلان

التحريات: إزمة نفسية وراء انتحار شاب بمنطقة البدرشين

07:40 م الجمعة 06 يناير 2023

جثة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

تسلمت النيابة العامة بالجيزة، تحريات الأجهزة الأمنية حول أنهاء شاب حياته بتناوله قرص حفظ غلال بمركز البدرشين جنوب الجيزة.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية أن الشاب يدعى "سعد.ع.ا"، يبلغ من العمر 25 سنة، كان يمر بأزمة نفسية خلال الفترة الأخيرة دفعته إلى التخلص من حياته عن طريق تناوله قرص لحفظ الغلال، أدت إلى إنهاء حياته.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة شاب عشريني داخل منزله في ظروف غامضة، نطاق مركز البدرشين.

انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة، واستمعت إلى أقوال أسرة الشاب، وشهود الواقعة، والذين أكدوا بمرور الشاب بأزمة نفسية دفعته للانتحار.

حُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، والتي أمرت بتشريح الجثة، والتصريح بالدفن.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان