إعلان

مأمورية المشاغبين الخمسة.. حكاية سقوط عصابة طرقت 3 أبواب بعالم الجريمة في أكتوبر

06:15 م الثلاثاء 31 يناير 2023

قوات الشرطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

5 أشخاص جمعهم حب المال والرغبة في تحقيق ثروة طائلة سريعًا بغض الطرف عن الطريقة. سقطوا في براثن الأعمال غير المشروعة فراحوا يطرقون أبواب عالم الجريمة واحدا تلو آخر.

لم يكتف المشاغبون الخمسة بالاتجار في المواد المخدرة وحيازة السلاح بدون ترخيص بل عمدوا إلى ارتكاب حوادث سرقة بالإكراه تحتد تهديد السلاح لتكوين إمبراطورية الثراء الفاحش إلا أن نهاية واحدة لا تتبدل لمثل هؤلاء سطرها رجال المباحث بأكتوبر.

داخل أروقة قسم أول أكتوبر حضر سائق سيارة أجرة "تاكسي" يندب حظه العسر "إلحقوني شقى عمري اتسرق بيتي اتخرب" ليهدأ المأمور من روعه مطالبًا إياه بالهدوء وأن يقص عليه تفاصيل ما جرى ليشرح له سرقة المركبة تحت تهديد السلاح على يد مجهولين "قالوا لي حياتك قدام العربية".

في الطابق العلوي لقسم الشرطة يجلس العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث فرقة وسط أكتوبر، على مقعده الوثير يراجع ضباطه في آخر المستجدات والوقوف على تطبيق الخطط الأمنية الموضوعة تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي قبل أن يقطع انهماكه اتصالا أخطره المتصل ببلاغ السرقة.

خطة بحث محكمة أعدها العقيد عمرو حجازي استهدفت سرعة الكشف عن هوية مرتكبي الحادث وضبطهم تحقيقًا لمبدأ الردع، وأن ما وراء القضبان في انتظار كل من تسول له نفسه مخالفة القانون.

بالانتقال إلى وحدة المباحث، الكل يعمل على قدم وساق كخلية نحل. يصدر المقدم أحمد السويركي رئيس مباحث قسم أول أكتوبر تعليماته لمعاونيه برماجعة خطوط السير المحتملة للجناة مع تفريغ كاميرات المراقبة بطول الطريق محل الواقعة وإعادة مناقشة السائق حول أوصاف المتهمين.

عمل شرطي متناغم بقيادة العميد محمد أمين رئيس مباحث القطاع كلل بالنجاح. توصلت جهود ضباط المباحث إلى أن تشكيلا عصابيا يضم 5 متهمين وراء حادث السرقة.

مع منح الضوء الأخضر بالتحرك، انطلقت مأموريات بقيادة المقدم أحمد السويركي ومعاونيه الرائدين محمد راغب ومحمد الصعيدي تستهدف اماكن اختباء المتهمين الخمسة -نطاق محافظة الجيزة- أسفرت عن ضبطهم وبحيازتهم قطعتي سلاح ناريين وكمية من المواد المخدرة.

أمام اللواء علاء فتحي نائب مدير مباحث الجيزة، أقر المتهمون بارتكاب الواقعة وأرشدوا عن السيارة المسروقة لتأمر النيابة العامة بحبسهم على ذمة التحقيقات.

المشهد الختامي جاء سعيدًا للضحية الذي جن جنونه لدى تلقيه اتصال من شرطي بالقسم أخبره "تعالى خد عربيتك.. مسكنا المتهمين" ليوجه الشكر لرجال الأمن برئاسة اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة.

فيديو قد يعجبك: